سحر المغربيات

الجاذبية الأخلاق والجمال, تتميز المرأة المغربية في كل شيء جمال عقل حسن تدبير قوة شخصية واهم شيء احترام الرجل.
وهدا ما جعل المغربيات يتألقن في برنامج  تلفزيون الواقع ‘قسمة ونصيب’ و قد كان هدفه الرئيسي جمع راسين في الحلال إذ سيطرت على النهائيات ثلاث مشتركات مغربيات مثلن البنت المغربية المعاصرة أحسن تمثيل, طبعا أنا هنا سأتكلم فقط على شخصية المرأة المغربية ولن أتطرق إلى سلبيات وايجابيات برامج الواقع التي أصبحت واقعا عند مختلف المجتمعات باختلاف ثقافاتها وأول ملاحظة أن لهده البرامج جماهير كبيرة جدا رغم التحفظ الذي يبديه الكثيرون.
ما أثارني لأتطرق إلى الكتابة في هدا الموضوع بالذات هي مختلف الحملات الإعلامية الغير مبررة التي تطل علينا من حين إلى آخر ضد كل المغربيات, ثم جاء هدا البرنامج واظهر شخصية المرأة المغربية الحقيقية, وهو برنامج واقعي ليس سينما ولا مقال على الانترنت أو حكاية سمعت بل لمدة شهرين ونصف رأينا ثلاث بنات مغربيات من مختلف الأعمار ومن مختلف مناطق المغرب ومن ثلاث اسر مختلفة وقد رأيناهن وهن يتميزن في كل شيء جمال جاذبية عقل أخلاق وتألق و حسن تعامل  سواء مع الشباب أو مع المحيط الموجودات فيه وهدا ما جعل لهن  جماهير كثيرة ومعجبين من مختلف الدول العربية, تميزن ‘كستات بيوت’ كما يقال في المشرق وكنساء  تميزن بالأنوثة ومعرفة كيفية التعامل مع الجنس الآخر واهم شيء احترام الرجل وهدا هو السحر الحقيقي الذي تتميز به ‘المغربية’ وهدا ما يجعل الأضواء والأنظار عليها في أي مكان تتواجد به وهدا أيضا ما يجعل البعض يتهمها بصفات بذيئة مبالغ فيها في كثير من الأحيان لكن وكما يقال لا تقذف بالحجارة إلا الشجرة المثمرة.
ربما ما ميز المشاركة المغربية في هدا البرنامج ليس فقط البنات بل حتى الشاب المغربي ووالدته التي مثلت الأم المغربية أيضا خير تمثيل برقيها وتألقها وطيبتها وصبرها الكبير وجمالها أيضا وهدا يوضح أن المرأة المغربية جذابة في جميع مراحل حياتها, كما أن الشاب المغربي المشارك رغم أن الكل اتهمه في أول البرنامج انه ابن أمه وصغير و غيرها من الصفات لكن تبين أن الشاب المغربي أولا يتصف بالقوة الجسمانية وهدا رأيناه في المسابقات التي شارك بها  كما يتصف بقوة الشخصية كما أن له عقل وحسن تدبير كبيرين جدا لكي يختار شريكة حياته بكل دقة.
واهم ما تميز به المشاركون المغاربة أيضا اللحمة والاتفاق وروح الوطنية وهدا ملاحظ حتى في غيره من برامج الواقع في حين نرى أن  هدا التفاهم الذي يكون بين المغاربة منعدم بين بعض الجنسيات الأخرى؟  ومن تابعهم فعلا يشعر بالفخر وبأنه مغربي ويحمد الله أن المغاربة رغم كل شيء يجمعهم المغرب وهدا اكبر فخر, كما أن النقطة الأخرى التي ميزت المشاركين المغاربة أن هدفهم  لم يكن الجائزة اكتر ما كان همهم إيجاد شريك الحياة المناسب وهدا ما لم يكن يميز بعض المشتركين من الجنسين للأسف. لان الزواج هو رابط مقدس رغم أن البرنامج جزء من فكرته عبارة عن لعبة ومنافسة لكن يبقى الهدف الأسمى هو الزواج واهم من الزواج وربح المال اختيار الشخص المناسب وهدا ليس بالمزاح .
نبارك للفائزة بأحسن عروس 2010 نوال المغربية و عريسها السوري يحي الذي مثل الشاب الشرقي أحسن تمثيل أيضا بأخلاقه العالية و رمنسيته وحبه الشديد والصادق لفتاة أحلامه وكان ابن’ باب حارة’ قولا وفعلا.
إن المرأة  المغربية أينما تكون تتميز وربما تميزها لم يأتي من فراغ بل أتى هدا التميز من الثقافة العريقة للمغرب التي وعبر العصور امتزجت و أخذت من سحر الشرق و تميز الغرب وجمعت بين الثقافة العربية و الامازيغية, وكل الحضارات التي مرت عبر سواحل المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط وجبال الأطلس و الصحراء المغربية كل هدا أعطانا شعب متميز وأعطانا نساء ساحرات و متميزات في كل شيء..
إن المشاركات المغربيات في قسمة ونصيب مثلوا البنت المغربية العادية  لأنهن قبل البرنامج كن بنات عاديات جدا وفي البرنامج شاهدنا شخصياتهن فقط لان البرنامج ليس غنائي أو ما شابه وهدا أجمل ما في الموضوع  وهدا يدل على أن المغربية إنسانة متميزة بكل ما في الكلمة من معنى ومبدعة أيضا والدليل أن اسم المغربيات يتلألأ في عدة ميادين علمية رياضية وثقافية و سأذكر بعض الأسماء التي لمعت وهن أيضا كن بنات عاديات و بنات من اسر متواضعة كنوال المتوكل العداءة المغربية التي فازت كأول امرأة عربية مسلمة في الألعاب الاولمبياد بلوس أنجلس سنة 1984 بالميدالية الذهبية  وقد مرت بعدة مناصب مهمة كوزيرة للشباب والرياضة سابقا  و عضو اللجنة الأولمبية الدولية ومؤخرا عينها رئيس اللجنة البلجيكي جاك روغ رئيسة للجنة التنسيق لدورة ألعاب الاولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

وهي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين امرأة في هذا المنصب الذي ستتولى من خلاله رئاسة فريق مكون من 17 شخصا يمثلون القارات الخمس وتكون مهمتهم مساعدة اللجنة المنظمة لأولمبياد ريو دي جانيرو والسهر على سير التحضيرات طيلة الفترة التي ستسبق إقامة هذه الدورة.
و لن ننسى أيضا مريم شديد و هي باحثة وفلكية مغربية في مرصد “كوت دازير” القومي الفرنسي، و تعمل أستاذة بجامعة نيس الفرنسية. تعتبر مريم شديد أول عالمة امرأة بالعالم و مغربية وعربية مسلمة تصل إلى القطب المتجمد الجنوبي. كانت شديد ضمن فريق عمل علمي مهمته وضع منظار فضائي يهدف إلى قياس إشعاع النجوم في القطب المتجمد الجنوبي.
والطريف وبعد ان رفعت العالم المغربي بالقطب المتجمد وهو أول علم  لدولة عربية وإسلامية يرفع هناك, لم تنسى مريم  وسط كل هذا أن تحضر وجبة *الكسكسى* للفريق العلمي بلحم” الكن جر”  تقول ‘أنا مغربية قبل كل شيء. وكان لا بد أن أضع بصمتي وبصمة بلدي على هذه المهمة العلمية. أما الراية فتلخص للانتماء وتؤكد عليه، ورفعي للعلم المغربي كان لحظة اعتزاز ببلدي وتلخيصاً لما أشعر به وأحلم به’.
 الأجمل في المرأة المغربية مهما وصلت مكانتها العملية والعلمية تبقى ربة بيت من الدرجة الأولى ,لأنه من التقاليد المغربية عيب وعار أن تجد امرأة أو بنت مغربية لا تجيد الطبخ أو صنع الشاي مثلا وهده أشياء مهمة جدا في الحياة رغم أن البعض يراها من اختصاص الخادمات فقط وهدا خطئ فادح وخير دليل الأزمة العالمية التي يعيشها العالم اليوم تخيلوا معي حال الأسر التي تأثرت بهده الأزمة كيف سيكون حالها مع نساء تعودوا على الخادمة والمطعم…؟؟
مغربيات…. ونفتخر

 

(240500) 1
الكل يعرف ان المغاربةامازيغ
اهل المغرب ليسوا عرب
97% من اهل المفرب هم امازيغ
February 4, 2010 12:22 AM

(240502) 2
اللهجة المغاربية
دودي – كندا
كلام جميل ولكن المشكلة تكمن في فهم اللهجة المغربية
في هولندا والمانيا مثلا توجد أذاعة تقدم نشرة الاخبار باللهجة المغربية وبصراحة اواجه صعوبة بالغه في فهم وأستيعاب اللهجه المغاربية

February 4, 2010 12:37 AM

(240506) 3
ارفعي راسك، أنتي مغربية
فلسطيني
المغربية مثقفة ، متدينة، وطموحةـ، وارجل من الرجال وهي اخت الرجال. المغربية هي بنت الدين والعبادة وليالي رمضان المخلصة، هذه هي المغربية. اما المغربية التي يبحث عنها العرب في لندن ام في شوارع الدار البيضا هي المغربية التي باعت شرفها ودينها واسمها. مثل تلك المغربية لا يشكلن 2 (ثنان) بالمائة من نسبة المغربيات العمومية…زرت المغرب ولم ار اي عاهرة او مومس… لانني لم ابحث عن اي عاهرة او مومس، في حين وجدت مغربيات اطهر من الطهارة.
February 4, 2010 1:12 AM

(240522) 4
فحولة نساء المغرب العربي
نبيل
احسنت الوصف واجدت الكتابة وقلت الحقيقة وباراك الله فيك والمرأة في كل المغرب العربي حرة وجميلة .
February 4, 2010 3:46 AM

(240545) 5
100%100
abo ali / u s a
thats true 100%100………. thank u ………
February 4, 2010 5:29 AM

(240546) 6
فتيات المغرب
طارق ـ عربي
لولا هذا البرنامج التلفزيوني الرائع لما تعرفنا على اخواتنا من المغرب! شر البلية ما يضحك.
February 4, 2010 5:32 AM

(240556) 7
 
ahmad
excellent report. The bad girls from Moroco do it due to financial and social issues and they represent the smallest minority in moroco, and it is the government responsibility to find means of life to their nations to p0revent them from doing ALHARAM.
February 4, 2010 7:09 AM

(240557) 8
الماروكيات
libyan man
الماروكيات ديال الشوا والحوا ماكاين والو .. السما صافية والدنيا هانية
February 4, 2010 7:11 AM

(240564) 9
المغرب كثقافه
مراقب
لقد زرت المغرب الشي الرائع في هذا البلد هو تمازج ثقافة الشرق مع ثقافة الغرب حبا للاسلام وجذبا للمجتمع الغربي للتعرف على الاسلام والثقافة العربية فالمجتمع المغربي منفتح على الثقافة الغربية ويتعلم منها ويعلمها من هم المسلمين ومن هم العرب وهذا ما ينقصنا في المشرق العربي الذي ما يزال الى حد ما يتصف بالانغلاق والتعصب وشكرا لكاتبة المقال
February 4, 2010 8:24 AM

(240565) 10
نعم المغربيات ستات بيوت محترمات
FADY
لقد عرفت اكثر من صدلق ومتزوجين من مفربيات وانا رايتها من انجح الزيجات ومحافظات على بيوتهن بطريقه جيده وكذلك الامازيغ هم اصلا عرب عاربه ولكن اختلاطهم ببعض القبائل التي تجوب القاره الافريقيه اثرت على لغتهم العربيه هذا بالاضافه الى الوضع العربي الماساوي الذي جعل العرب يهربون من العربيه بعد ان كانوا يفتخرون بانتمائهم للعرب حتى ولو لم يكونوا عربا….
February 4, 2010 8:28 AM

(240577) 11

mohamad Ali
كلام فاضي ، ليس كل المغربيات،
February 4, 2010 9:37 AM

(240580) 12

أحمد ريان / الدانمرك
المغربيات جميلات خدومات لكن لعن الله الفقر
فقد شردوا من بلدهم المغرب في اتجاهات مختلفة بحثا عن لقمة خبز
وفي هذا البحث ، لم يكن طريقهن سهل للأسف الشديد، فقد استغلوا استغلالا بشعا
من طرف ازواجهن من مختلف الجنسيات. ليس كل مرأة مغربية متزوجة من عربي او فلسطيني
او ايراني هي سعيدة في عش زواجها ، ليس ذلك ، يعود لعيب في الجنسيات السالفة وانما العيب في هؤلاء الرجال فمعظمهم فشل في زواج سابق فدفعت المغربية بعد زواجها منه ثمن هذا الفشل. والمغربيات ايضا العديد منهم يعانون من زوجهم المغربي…فمعظم رجال المغرب هم متسلطون قمعيون.
تحياتي للكاتب الكريمة
أحمد
February 4, 2010 9:47 AM

(240583) 13
Very Funny
Mission Man
You have a very funny article … I like it very funny
February 4, 2010 9:54 AM

(240588) 14
المغربية
يوسف
يكفي المراءة المغربية فخرا انها انجبت يوسف بن تاشفين
February 4, 2010 10:11 AM

(240592) 15
الحقيقة واضحة يا أخت هند
حميد من المغرب
سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا عاد من رحلة الى الشام عن أهل الشام وأخلاقهم فقال الرجل أنهم قوم سوء و فجور فقال رسول الله.. صدقت. وفي مرة أخرى سأل عليه السلام رجلا ثان عاد هو الآخر من الشام عن أهلها فقال الرجل الثاني هم أهل بر وصلاح فرد عليه الرسول الكريم.. صدقت. وهنا تعجب الصحابة واستفسروا رد رسول الله الغريب فقال عليه السلام صدق الرجلان فالأول رجل سوء وعندما ذهب للشام قصد أهل السوء بها ولم يرى غيرهم والثاني رجل صلاح عندما ذهب للشام قصد الصالحين فيها. وهذا بآختصار رأينا نحن المغاربة في الأعراب الذين ليس لهم هم سوى شتم نساء المغرب وهم لم يروا سوى عاهراتنا وأحسنهم حظا من يتزوج احدى عاهراتنا لتحمل اسمه وشرفه بعد أن قضى منها رجال المغرب وطرهم. أما المغربيات الحرات العفيفات فناذرا ما يتزوجن خليجيا لأن الخليجي يبقى شبهة ومعرفته سبة عند المغاربة ولا أظن أن مغربي محترم سيوافق أن يزوج ابنته لحلوف خليجي. أما عن المشاركات في البرنامج فمن أشكالهن وتصرفاتهن يبدو أنهن غير محترمات ولا يمثلن المرأة المغربية في شيء وكفى تزميرا و غيطة لهن فالحقيقة واضحة يا أخت هند.
February 4, 2010 10:16 AM

(240594) 16
وطني العالي و الغالي
محمد العمراني
كنت اتمنى لو كتبت عن المغربيات اللواتي يقدن الطائرات المدنيةاوالحربيةفي المغرب وعن المغربيات اللواتي يقدن العبارات الثقيلة التي تجول المحيطات واخذن جوائز تقديرية من بريطانيا وعن قائدات القطارات وعن الفتيات اللواتي تقدمن للملك بمشروع صناعة الطائرات ورفض طلبهن للان المغرب لا يصنع الحديد الثقيل وسال لعاب فرنسا عليهن والان موجودات بفرنسايقمن بالعمل نفسه وارجو مرة اخرة ان تكتبي على مواضيع تخص المغاربة كلهم وان لا تتابعي بعض المواقع المراحضية التي تسب المغرب فيجب ان تعرفي ان سب المغرب هي لقمة عيش بالنسبة لبعض الكلاب يتقاضوا اجرا كبيرا عليه فهنيئا للمغاربة بموقع بلادهم الجغرافي بعيدا عن قذارة العرب
February 4, 2010 10:21 AM

(240595) 17
You are great People
Mike USA
I will never forget how the Morraccan people specially women were crying and demonstrating in support of the Palestinian people while they were butchered by the israeli army of terror while egypt next door just watching and watching and watching and watching while every day palestinians were being killed. May be the palestinians are not arabs after all. The greek owner of resturant where I eat my sandwich keeps telling me that the Palstinians are of Greek origin. Somehow, that cheers me up since there is nothing to be proud about being an arab these days.
February 4, 2010 10:24 AM

(240600) 18

alwalid
من ناحية الجمال غير متفق معك و لو 1%
February 4, 2010 10:46 AM

(240613) 19
كلامك ليس فيه جديد !!!
marfgie
اختي كلامك ليس فيه جديد ،لقد كنت قبل سنتين على ما اعتقد تناولت نفس الموضوع ونفس الا سماء من المغربيات اللواتي حققن نجاح في ميا دين مختلفة ، لا اعرف انستي هند لمادا هده المرة تحاشيتي دكر اسم رشيدة ذاتي وزيرة العدل سابقا في حكومة ساركوزي ؟ هل لان داتي اصبحت لها بنت غير شرعية ،والعالم باجمعه لا يعرف الاب الشرعي للبنت.انا لا اريد ان اطعن في المراة المغربية.فالمراة عزيزتي عامة هي اساس المجتمع ادا صلحت صلح المجتمع وادا فسدت فسد المجتمع ،والرجل هوالمسؤول عن المراة بحيت فهي شيطان إذا أفسدتها
وإذا أصلحتها فهي ملَكْ .

February 4, 2010 12:08 PM

(240622) 20
مغربيات ف قلبي
samah
السلام عليكم قرات مقالة سحر المغربيات للكاتبه الاستاذه/ هند السباعي الادريسي و اعجبت بها جدا و احب ان اوضح اني مصريه و لاول مره اشعر بقربي من المغربيات لاني بصراحه لم يكن عندي اي خلفيه ثقافيه عن اهل المغرب و اشكر برنامج بيرفكت برايد الذي اتاح لنا الفرصه لنقترب اكثر من المغربيات الللاتي اصبحت اكن لهم كل تقدير و احترام فهنيئا اخواننا بالمغرب ببناتك و شكرا لكاتبة المقال مع ارق تمنياتي للكاتبه بمزيد من التقدم … سماح
February 4, 2010 12:49 PM

(240640) 21
قراءة في سحر الشرق
د. احمد السلطاني
مقالة جميلة ولكن المشكلة ان هناك الكثير من النقص بالتقارب بين الشعوب العربية لذلككثير من ذاكرتنا نحن العرب ينقصها معرفة قيم شعوبنا العربية امنياتي بالتوفيق والنجاح للكاتبة وتقديم صور اخرى من وطنناالعربي الجميل
February 4, 2010 3:02 PM

(240647) 22
هدا لي نمتاز به نحن المغاربة
صوفيا المغربية
هدا الشسء معروف على المغاربة معروف علينا هدا التحالف معروفين بقلبنا الكبير وبطيبة القلب نحن هكدا كل الناس تحبنا ونحن نحب كل الناس
February 4, 2010 3:46 PM

(240687) 23
إلى صاحب التعليق رقم 1
mohamed-gra-dz
الأمازيغ معناها الرجال الأحرار
February 5, 2010 2:58 AM

(240695) 24
متى سوف نصحوا
مسلم
سبحان الله سايكس بيكو في عقولنا وقلوبنا قبل أن تكون أسيجة وحدود أصحو يا مسملين أصحوا يا عرب هذا فلسطيني وهذا مغربي وهذا بطيخي هذا أفضل وهذا أجمل وهذا ابطخ. أبوروبا تتحد بالرغم من كل خلافاتها ونحن نتشرذم بالرغم من وحدتنا الدينية والتاريخية والجغرافية بأختصار بالرغم من كل ما يوحدنا.
February 5, 2010 3:31 AM

(240698) 25
امغرب احسن البلاد
عبدالرحيم الجمل المعاني امريكا
انا زرت المغرب عدة مرات وهي اجمل البلاد والشعب المغربي من احسن شعوب سواء العرب او البربر وفيها كثير من المعالم التاريخية والاسلامية وشعب مضياف ويحترمون الغريب وان كان بعض السياح يذهبون للجنس ويستغلون بعض الفتيات الفقراء اما النساء المغربيات فمن احسن الناس ثقافة وعلم وادب واطلب من الله ان يديم النمة علي المغرب انه سميع مجيب واشكر الاخت الاستاذة هند السباعي علي هذا الموضوع الجميل
February 5, 2010 3:55 AM

(240731) 26
Moroc Girls are Real Man
Don Moorree – Canada
You are right…
Worked on assignment in Casablanca Morocco from mid 2004 – end 2005, my conclusions are that Moroccan ladies are the man there, they are working most of time and they protecting their self with ignorance of some in EU or Gulf or other Arab world. Most of people met that married to Moroccans are appreciating loyalty and care,,, compare to some other Arabic wives.

The bad reputations is there because of brothers from Saudi and other Gulf States where they calling them in Morocco “Hwali” mean goat or in real Arabic “Tyooos”

I am a married and a family person, but if I am not then my first choice will be Moroccan lady.

February 5, 2010 10:42 AM

(240885) 27
عاشق المغربيات
hani
ان الملاهي الليليه و الفنادق لا تخلو من المغربيات في الوطن العربي .و تمتاز النساء المغربيات ببيع نفسها بأرخص ثمن و هذا ما يجعلهن مميزات من بين النساء
February 6, 2010 1:21 PM

(240908) 28
اشرف من الشرف
بنت فلسطين
انا فلسطنية وعشت بالمغرب كتير وعنجد ما في متلهم طيبة وجمال وشرف واحترام وبدي احكي لكل العالم انو وين مارحتو بتلاقو الصالح والطالح يعني مو ضروري بالمغرب ليش هو بفلسطين ولا بالاردن ولا بسوريا ولا بمصر مافي عاهرات لا طبعا في بس مابعرف ليش المغربيات بالزبط الي العين عليهم وبدي كمان اعرف مادام بنات المغرب هيك كيف مابيحكو عنهم ليش بيجو من جميع الدول العربيه يتزوجوهم ؟؟؟؟ الواحد عوض مايحكي عن عرض وشرف البنات يستغفر ربو احسنلو
والله يستر على كل بنت وعنجد مقالتكي كتير روعه يا استاده هند الله يحميكي
February 6, 2010 5:15 PM

(240952) 29
why??
be_urself
ليش عمو اسامه ما نشرت تعليقي السابق؟هل السبب انه مكتوب بالفرنسية؟ ما اللغات المسموحه( التي يعلمها المدقق) لكتابه التعليقاق؟ ارجوا الافاده.
February 7, 2010 2:04 AM

(241027) 30
الى الرخيص هاني
اتقي الله
انسان رخيص ومتناقض عاشق المغربيات وهما رخيصات ادا انت عندك درة رجولة تعشق الرخيص ليه يا رخيص سبب الحقيقي ان المغربيات بيكونو في اماكن زي الي دكرت ان عصابات الرقيق الابيض والبيع في البشر تستقطبهم مرة بدون علمهم وادا كان عندهم علم بيكونو بنات ضحايا الفقر الجهل ضحايا العنف الاسري من الاب او الزوج وعدم الوعي وازيدك حتى الدعارة مش مهنة سهلة ولولا تميز المراة المغربية في كل شيئ حتى الجنس ما كان لا المافيات المختصة في بيع البشر وللمكابيت من الي فكرين نفسهم رجال يلهتو وراء اي وحدة بس يكون اسمها مغربية العراقيات بعد الحرب و سوريات المصريات وكل الجنسيات مليين الملاهي في دبي وغير دبي وما ننسى بنات اوروبا الشرقية اشمعنا اسم المغربية الي ملعلع يا رخيص؟؟؟؟؟؟؟؟بكرة عند رب العالمين حتشوف من الارخص
February 7, 2010 1:11 PM

(241029) 31
El-7a9eer Hani
M o u r a d
You’re effeminate! May Allah uglify you.
February 7, 2010 1:19 PM

(241389) 32

Hosni Alshair Palestinian
I have Met many Moroccans in My Life in 64 Countries I have been to I Found the Good and Bad but we all have that and Bad Morccans doesn’t reflact the Real Morocco. The KING is total wast of time and His Goverment too but People in the Country have a lot to the Arabs to thank them for.
February 9, 2010 6:39 PM

(241687) 33
تحية للشرفاء وتوعد للكلاب امثال الليبي وهاني
الغرناطي الاندلسي
نحن المغاربة لسنا مضطرين في كل مناسبة لتوضيح وتبرير مواقفنا للعرب والوقوف موقف المدافع عن شرفنا امامهم لانهم اخر من يتكلم عن الشرف , ثم المراة المغربية عبر التاريخ كان لها صولات وجولات في الريادة والقيادة ..ولمن لايعلم فالمغرب كان امبرااطورية دامت زهاء قرنين ..وايضا لمن لايعلم فالمغرب حكمته اربع ملكات ..والمغربية انجبت الملوك والسلاطين والامراء والعلماء واولياء الله الصالحين ..فهي من انجبت القاضي عياض وابو العباس السبتي وتقي الدين الهلالي وعبد القادر الجيلاني وابن بطوطة والمرسي ابوالعباس والشيخ بدوي وابو البركات المغربي الدي ادخل الاسلام الى جزر الملديف وطارق بن زياد ويوسف بن تاشفين ووووو الى مالانهاية من العظماء الدين لن ينساهم التاريخ ابدا ..لكن ولان المغرب بلد الشرفاء والمنافقين والخونة يعتبرون قلة بين افراد الشعب المغربي الابي ..توجهت الانظار الية من قبل بعض الاندال الحاقدين من اجل الطعن في شرف اهله الشرفاء ..فكانت المراة المغربية ضحية لمخططات بعض الانجاس والكلاب من العرب الدين استغلو فقر بعض الفقراء من الشعب المغربي وخاصة النساء فعملو على التنكيل بهن واستدراجهن تحت عقود عمل مزورة لاستغلالهن واجبارهن للعمل كعاهرات ..لكن نحن المغاربة نعلم ان الشرفاء من العرب هم الاغلبية ..وللخونة اقول ستدفعون الثمن غاليا على خيانتكم وشتمكم ايها اللقطاءوويل لكم من احفاد طارق بن زياد
February 11, 2010 5:06 AM

(241906) 34
الى بعض كلاب العرب والجزائريين
خالد الريفي
انصح بعض اللقطاء من الجزائر ان تكون لهم الشجاعة وان يكتبو باسمائهم بدل من الاختباء وراء اسماء اليبي وهانيس فانتم مجرد لقطاء من فرنسا ونسائكم اصبحو لعبة في يد الفرنسييبن والعمالة الاجنبية ..اما عرب الشرق الاوسخ فهم اخر من يتحدث عن الشرف والمغاربة اسيادكم يا اغبى واحقر قوم يا كلاب لولا بعض خونة المغاربة والمسؤوليين لما دخل كلب عربي نجس للمغرب لدنسها لكن اعدكم انه سيأتي يوم لن تدخلو فيه المغرب حتى لأداء الصلات والايام بيننا يا كلاب الشرق الاوسخ نحن احفاد طارق ويوسف والمرابطيين
February 12, 2010 4:31 PM

(241987) 35
salut
arij alami
merci a vous pour tt

t مغر بية ودايما راسي مرفوع اتهموني بي السحر والفجور قلت ليهم سحري جمالي طيبتي اخلاقي رشاقة قوامي جمال عيوني شو دنبي ادا رجالكم بيحبوني وبيقطعو البلدان والبحرو كرمالي

February 13, 2010 5:56 AM

(242005) 36
المغربيات سبدات المجتمع
عبدو الاذريسى العلوي
افتخربموضوعك القيم كما نفتخر بالمراءة المغربية من طنجة الى الكويرة
February 13, 2010 10:51 AM

(243134) 37
مغربية وبفتخر
سلمى
انا مغربية والحمد لله بفتخر ببلدي المغرب واعتز به والدي يحكي عن بنات المغرب انهم عاهرات رح ئلو انو كل بلد موجود فيه فاسقات وعاهرات مو المغرب بدي اعرف ليش بتتهمو بنات المغرب كثيررررر؟ لانكم ما بتوصلو لقيمتنا ولجمالنا ولادبنا ولكرمنا
February 21, 2010 11:48 AM

About these ads

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 1,782 other followers

%d bloggers like this: