مسلمة لا سنية ولا شيعية

.”- وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فأقيموا الصلاة واتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير –”سورة الحج آية 78

الآية الكريمة  واضحة ولا يختلف اثنان على أن اسمنا الحقيقي المسلمين  لا سنة ولا شيعة وهذه الأسماء جاءت لأسباب سياسية  بعد موت واستشهاد النبي محمد عليه وعلى اله أفضل الصلاة, وعندما جاء الاستعمار زاد الطين بله ,المعروف أن للسنة أربع مذاهب وللشيعة ثلاثة مذاهب أي أن المجموع سبعة مذاهب وهذا الرقم له أسراره  الكثيرة والكبيرة كما يعرف الكثير  ويدخل في تكوين أشياء كثيرة  ومنها على سبيل المثال العمود الفقري للبشر  والمذاهب السبع في نظري هي العمود الفقري للإسلام  والمسلمين وبدون اجتماعها لن يكون لنا عمود وهو أساس الجسم و بدونه أو بنقص أي فقرة  نصاب بالشلل والدليل شلل امتنا اليوم , إذن ما المشكلة في أن نعيش بسلام وان يختار كل منا ما يراه مناسب على حسب بيئته ومجتمعه وثقافته ما دمنا نتفق على الجوهر لدينا رب واحد وقبلة واحدة وقران واحد نحج كل سنة إلى بيت واحد بمكة المكرمة.

طبعا أنا المفروض سنية مالكية رغم أني لا أرى أي فرق بيني وبين أي مسلم, عندما بحثت وأردت أن اعرف ماذا تعني الشيعة خاصة أني أعيش في دولة جغرافيا بعيدة عن هذا المذهب وللأسف كانت لدي قليل من المعلومات وبعضها سلبي لكن تفاجأت بعدما تعرفت على هذا المذهب والى الآن لم أرى أي شيء  خارج عن الدين بل وجدت أننا نختلف في الشكل لا المضمون و لأنه قبل هذا كنت أتصور أن الشيعة لهم دين آخر خاصة أن بعض الاشاعات أو بعض ممن يدعون التشيع يقولون أشياء ما انزل الله بها من سلطان  وبالمقابل هناك أيضا من السنة خاصة في السنوات الأخيرة بعد ظهور العديد من الجماعات وكل جماعة لها شيخها كثرة البدع وأصبحت كارثة للأسف كما قال احد الشيوخ هناك سفهاء من كلتا الفرقتين و على العقلاء توجيههم.
أحب أن أقول أننا مسلمون والنبي عليه وعلى اله  الصلاة والسلام لم يكن يوما  سنيا ولا شيعيا بل مسلما والدين عند الله الإسلام وكل شخص منا يجب احترام رأي الآخر ومعتقدات الآخر لأنه لا إكراه في الدين فكيف كل شخص على هواه يقتل ويذبح ويسب بدعوى انه على صواب وبالمقابل الآخر على خطئ إنها لطامة كبرى وهذا التفكير هو سبب الفتنة.

لا اعرف إلى متى سينتهي توظيف الدين لإغراض سياسية ويبدأ توظيف السياسة لأغراض دينية لأني اعتبر أن هذا المنهج العكسي هو سبب المصائب .نحن بتصرفاتنا هذه وانقسامنا هذا نرى اليوم عدونا مرة يتحالف مع السنة ضد الشيعة ومرة مع الشيعة ضد السنة ونحن كلعبة –اليويو- في أيديهم  وهذه الفتنة التي عمرها مئات السنين آن الأوان أن نطوي صفحتها  وألا نذبح بعضنا لان فلان قتل الصحابي الفلاني وان فلان قتل فلان وان فلان خالفني في رأيي  ونحن اليوم في عهد الفضائيات لا نعرف من قتل من ومن الجاني ومن المجني عليه, وسأطرح سؤال على منهم في فتنة وسب بعضهم من اجل حوادث مرت منذ سنين ولا نعلم ما الذي حدث فيها وكيف ومتى وننسى أن هناك رب يعلم دقائق الأمور وهو أولى بمحاكمة ومعاقبة كل من قتل نفسا بغير حق خاصة إذا لم نكن نملك أدلة شرعية حقيقية  ملموسة, سؤالي لكل المتناحرين وكل المتجادلين وهي ربما رسالة من الله عز وجل لكل المسلمين لكن أين العقول وأين أولي الألباب السؤال هو بسيط لكن معقد جدا ويصعب على اكبر المحللين السياسيين أو غيرهم الإجابة عليه بدقة من اعدم صدام حسين هل أمريكا أم العراقيين من أعدمه هل السنة أم الشيعة أم طائفة أخرى هل هو شهيد أم لا أقول يوم تجيبون على هذا السؤال وعن هذه المسألة التي هي قريبة جدا ورآها كل العالم وصورت بالكاميرات ونحن في عهد الفضائيات وعهد التقدم والتكنولوجيا وعهد التجسس القوي والخطير ومع ذلك أتحدى شخص يجيب على هذا السؤال بدقة وبالتفصيل,  إذن يا أذكياء إذا كان الحال هذا ونحن في 2007 ولا زال اغلبنا لا يعلم ما الذي يحدث بالفعل في هذا العالم  حتى من اكبر الحكام إلى اصغر فرد مهما بلغت حنكته السياسية .   فكيف تقرؤون كتبا لها آلاف السنين أو مواقع على الانترنت لا تعرفون من أصحابها  وتصدقونها وتمشون وراء كتابها وهم كتبوها لأغراض سياسية حتى تحصل الفتنة بين المسلمين والفتنة من الشيطان والفتنة سببها حب الدنيا لا حب الله ورسوله, إذا كنت أنت أيها الشيعي أو أنت أيها السني تجادل أخاك في الإسلام على مسالة أو على حادثة قتل وقعت منذ آلاف السنين أو حادثة حصلت  اليوم وتقتله وتسفك دمه فاعلم أن الشيطان يسخر منكما أنتما  الاثنين واعلم أن العدو يفرح بكما كثيرا وخاصة أن شركات الأسلحة التابعة له  في مصلحتها هذه الفتنة و هذه الحروب وتريد المزيد من التناحر  حتى تبيع المزيد من السلاح  حتى تجني المزيد من الأرباح التي تقدر ببلايين  الدولارات, ماذا ربح الإسلام والمسلمين  في كل هذه السنوات من كل هذا الانقسام لا شيء تفرق وضعف وذل اليوم نجد أن البوذي أو عبدت النار والبقر والملحدين وصلوا إلى اكبر الاختراعات و نحن لم نصنع حتى إبرة الخياطة مازلنا نستوردها والسبب جرينا وراء السراب وتركنا جوهر الإسلام ووصايا القران والسنة النبوية الشريفة الحقيقية .

وزائد  هذا كله هناك مسألة عظيمة نسيناها ولا نهتم بها فإذا كان الله عز وجل عذب قوم صالح لأنهم اذو ناقته وهي مجرد دابة  فكيف ونحن امة منا من ذبح الحسين عليه السلام وهو حفيد النبي خير خلق الله, ولم نكتفي بهذا فقط بل أن اغلبنا من ندعي إتباعنا وحبنا للنبي محمد عليه وعلى اله الطيبين أفضل الصلاة والسلام أطفالا وشبابا وشيبا لا نعرف من هو الحسن ومن هو الحسين من هو علي ابن أبي طالب  من هم ال بيت رسول لله من العار أن تسال أي طفل مسلم عن أي مغني أو مغنية أو نجوم التلفزيون أو لاعب كرة قدم أو شخصية كرتونية لتجده يعرفهم عن ظهر قلب ويعرف أغانيهم وسيرهم الذاتية في حين لو سألته على النبي وال بيت النبي عليهم الصلاة نجده لا يعرفهم للأسف وهذا دور شيوخ الدين المنتشرين في الفضائيات الذي بعضهم مازال يعلمنا كيف نتوضأ لنصلي , هذه رسالة لكل شيوخ الدين ولكل مسلم وخاصة أصحاب الملايين الذين غزو الأقمار الاصطناعية بفضائياتهم الغنائية التي يعرضون بها لحم المسلمات و بالفضائيات المذهبية التي لا تتبع الإسلام بقدر ما تتبع الشيخ الفلاني والمذهب الفلاني  هل قليل في حق محمد واله أن تكون هناك قناة فضائية تعرف بهم قناة مسلمة لا تتبع مذهب معين ولا سياسة معينة قناة تنصر محمد وال محمد هل هذا كثير في حق محمد واله على امة من أغنى الأمم على وجه الأرض .

إن حصرتي لليوم والى هذه الساعة التي اكتب بها لأنني لم أكن اعرف الحسن والحسين سيدا أهل شباب الجنة  ولا علي ابن أبي طالب كرم الله وجهه ولا فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين واعرف أن حالي هذا هو حال اغلب المسلمين ولولا الانترنت وبعض الفضائيات لما عرفتهم نعرفهم فقط كأسماء لكن أن نعرف سيرتهم وحياتهم أحاديثهم عن النبي عليه الصلاة والسلام شعرهم الهادف وبلاغتهم بطولاتهم ومقتلهم لم نتلقى هذا في دراستنا للتاريخ ولا حتى في السينما والتلفزيون ولا منكم أيها الشيوخ وهذه أمانة  في أعناقكم إلى يوم القيامة ممكن الظروف التاريخية والسياسية جعلتنا مقصرين في هذه النقطة  وهذا  من أسباب ذلنا وغضب الله عز وجل  علينا وأتمنى أن نستدرك خطأنا الفادح  هذا جميعنا  وان  تعلموا أبناء هذه الأمة وان تحدثوهم عن آل بيت رسول لله  كما تتحدثون عن تاريخ الاتحاد السفياتي والشيوعية في مقرراتنا وفي الأفلام الوثائقية المنتشرة عبر فضائياتنا  و كما نرى حياة  ما يسمى بالنجوم في كل شهر رمضان  عبر المسلسلات التي لا نستفيد منها لا ثقافيا ولا أخلاقيا.

أتمنى أن ننصر محمد وال بيت محمد و أن تزول قريبا جدا  كل هذه الأسماء   سني وشيعي وما تفرع منهما من أسماء أخرى   ونصبح اسمنا مسلمين وكفى من أن كل واحد فينا نصب نفسه إلها على الأرض يخطئ من يشاء ويصوب من يشاء اعلموا أن أحزابكم و وانتساباتكم وجماعاتكم  وأعراقكم  وأسماءكم لن تنفعكم في  يوم تشخص فيه الأبصار كلامي إلى علماء الأمة خاصة ولكل المسلمين الحقيقيين كفى تفرقة بيننا نحن امة واحدة من المحيط إلى إيران إلى اندونيسيا إلى كل بقعة في الأرض يوجد بها شخص يقول اشهد أن لا اله إلا الله واشهد أن محمد رسول الله.

هند السباعي الادريسي

(18408) 1
berberland
berberland
berberland
I can say that all our problemes here in Morocco comes from the east,,,,this f… language and the relegion. we are berbers and we do not have any relegion.
May 12, 2007 3:33 PM

(18415) 2
diverity is necessary
hamed
The cohesion of any society, is by it,s diversity, when it is the same color, this society will vanish don,t`progress. You and your neighbour are not the same, even we you live in the same apartment,what is required is to accept him and respect his private individuality ,don,t be demagog.you ignorate several section in the name of the so-called unity discriminating the existence of other sections and their special charactristics.Diversity of opnion and interpretation is richness. ?
May 12, 2007 4:03 PM

(18419) 3
نعم الشيعه يقولون أشياء ما انزل الله بها من سلطان!
مسلم سني
الاخوه الشيعه ليسوا على صواب فالرسول الكريم (ص) قال (عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي عضوا عليها بالنواجد). وهذا الحديث رواه الترمذي ، وأبو داود وابن ماجه وغيرهم ونحن نرى الاخوان الشيعه يسبون ويلعنون الصحابة الخلفاء باسوء المسبات وقال الرسول(ص) ايضا (لا تسبوا اصحابي فلو ان احدكم انفق مثل احد ذهبا ما بلغ مد احدهم و لانصيفه)رواه البخاري ,ونحن اهل السنه لا نحاول ان نحكم بين علي ومعاويه فالله عز وجل هو خير الحاكمين ولا نشتم لا هذا ولا ذاك مع اننا نقدر ال البيت اكبر تقدير و نكن لهم كل احترام وكذلك نؤمن انه لايوجد اشخاص لهم كرامات ولا نؤمن ان للجنة مفاتيح يهبها الأئمه لمن يختاروهم ولا يفتي شيوخنا بقتل الشيعه كما يفتي الأئمه الشيعه بقتل اهل السنه ! لا اقول الا هداهم الله .
May 12, 2007 4:08 PM

(18424) 4
امرأة بعقل مئة رجل
بياع القلوب
malto:alaaa72@hotmail.com
يسلم فمك ورحم الله من رباك وعلمك …
انها لمن مصائب الدهر ان نجد المذابح والصراعات محتدمة بين المسلمين على خلافات قديمة لن يستطيع احد من الطرفين الانتصار فيها او اقناع الاخر بفكرته…
انا ايضا مثلك سني ..وكنت اظن بالشيعة الظنون من كثرة ما حشوا في رأسي من الاكاذيب والاباطيل..
فمرة الشيعة يعبدون الامام علي (رض) او الحسين (رض)او ان الشيعة لهم قرآن مختلف عن الذي بين ايديناوغيرها الكثير الكثير ..ومن المثير للعجب العجاب انني حينما ناقشت احد الشيوخ المتعصبين ضد الشيعة في مسألة معينة يقول بها الشيعة اتهمني بالتشيع وحينما اثبت له ان واقع السنة النبوية يوافق رأي الشيعة ثارت اعصابه بشكل هستيري وطلب سراً من اصدقائي عدم مجالستي ..لان في افكاري اخطارا والمسالة التي طرحتها هي من اختصاص علماء الدين فقط ولا يحق لامثالي من الرعاع الخوض فيها..
اختي الكريمة اخشى من ان طرحك لهذا الموضوع سيتسبب بهجوم البعض من الضواري عليك …وما دمت قد ابرأت ذمتك وطرحت وجهة نظرك ونصيحتك التحذيرية وهي حقيقة مخرج وحيد لما نحن عليه من تفكك وتشرذم فلا تحزني بما سيقولون و اعلمي ان من في راسه عقل هو معك حتى وان كان (اكثر الناس لا يعقلون) واتمنى ان اكون مخطئاً
May 12, 2007 4:32 PM

(18427) 5
 
Rudy AboGeorge
Where do you get your information?? Who said Shiah are only 3 sects? and who said Islam has seven Mad-hab?? Have you not read/heard the Hadeeth saying that Muslims will be on 73 sects?? and these are only the major sects. Before you start giving your own fatwa, please read.
May 12, 2007 4:45 PM

(18428) 6
نعم كلنا مسلمون
العراقي
ان المذاهب جميعها تمثل خيارات واجابات لمسائل فقهية فالمسلم له الحق في اختيار الايسر ما دامت هذه المذاهب تاخذ من القران الكريم ومن سنة نبيه الكريم وسنة ال بيته وسنة صحابته الكرام*علما ان جميع المذاهب لا تختلف الا على بعض الامور الفرعية *فالجميع متفق على اركان الاسلام والجميع يولي وجهه صوب مكه*اما الاختلافات حول تفسير بعض الاحداث التاريخية ومواقف بعض هذه الشخوص التاريخية او موقفنا -نحن-من هذه الشخوص فبراي المتواضع انه ليس بتلك الاهمية وسوف لن يغير من الامر شئ لان تلك الاحداث اصبحت في الماضي البعيد وربما ستفرقنا اكثر من ان تجمعنا* اما عن ال بيت النبي محمد(صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم- فكل المذاهب تذكرهم اما كونك قد اكتشفت او سمعت عنهم حديثا جدا فهذا تقصير منا نحن المسلمين جميعا تقصير بحق اخواننا في المغرب العربي *ان ما يحدث في العراق ليس حربا طائفية كما يتصور او يعتقد بعض الناس واذا كانت كذلك فلماذا الان؟ الجواب هو ان هناك ايادي خبيثة تحاول ان تثير الفتنة لجعلها حربا طائفية وعرقية لا تبقي ولا تذر*وراس الفتنة هم ملالي طهران الذين يريدون ان ينتقموا من العراق العربي ويشاركهم في المؤامرة جميع الاغبياء ممن يدعون الانتماء الى المذهب الشيعي او السنى وكان حريا بهم جميعا ان يكونوا مسلمين *نسيت ان اذكر ان عميد الاغبياء بوش ابن بربارة مكن-عن قصد او غير قصد-ملالي طهران الارهابيين الظلاميين من عراق الانبياء عراق الحسين عراق علي ابن عم النبي-ص- وزوج بنت النبي فاطمة سيدة نساء العالمين *
May 12, 2007 4:47 PM

(18454) 7
بياع المتعه
yousef
malto:doha90@hotmail.com
صحيح هي ارجل منك ..عندما طلب من اصحابك عدم مجالستك بسبب شذوذك لانك شاذ ويخاف عليهم من فتنتك وتمتعهم فيك يا شاذ
May 12, 2007 6:39 PM

(18455) 8
اضافة
ابو المهدي
*******
الاخت هند تحية طيبة وبعد .لابد من اضاففة حديث شريف لرسول الله (ص)في هاذا المضوع .اذا التقى مسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار الى أخر الحديث .وهنا مربط الفرس كما نقول عندنا .اذا كان هاذا ما اوصى بة او ما نبة الية رسولنا العظيم ان ياايها المسلمون ان اقتتلتم وذبحتم بعضكم بعضا فمثواكم جهنم وبئس المصير . اوافق على معظم ما تفضلي بة ولاكن هناك بعض الملاحظات .كونك مسلمة وكوني مسلم لا ينفي ان اكون متطلعا على ماهو حولي واعرف ماضيي وماضي غيري وحضارة الاخرين وثقافتهم وأخذ منها ما يناسبني على ان لايمس بعقيدتي .لقد وهبنا الله عقولا لنفكر بها وقلوبا نشعر بها ونمييز بين الحق والباطل اما بالنسبة للفضائيات فحدث ولا حرج فهناك الكثير الكثير منها تفسد الانسان وتختزلة كمتلقي فقط .وللاسف معظمها مملوكة لمن يدعون الاسلام والامراء وأولي الامر منا .مع العلم ان هناك مئات الفضائيات الملتزمة والايجابية والسؤال هو ماذا نرى نحن وماذا نتابع فلا احد يجبرنا على مشاهدة هذة القناة اوتلك .نعود الي السنة والشيعة لم نسمع عن خلافات السنة والشيعة في العراق وفي لبنان ودول الخليج قبل الاجتياح الامريكي للعراق وبعد فشل امريكا في العراق ولبنان دفعت بماجوريها ومرتزقتها لتاجيج الفتنة الطائفية لاشغال الشعب بها وحرف المقاومة الباسلة عن مسارها وكل هاذا تحت غطاء الدين . فما العمل اذا . على الشعوب العربية والاسلامية القيام والعمل على فصل السياسة عن الدين فما اكثر الذين يفترون ويفتون كذبا ويكدسون الاموال الطائلة على حساب المواطن البسيط المؤمن الحقيقي المخلص الى الله..الاخت هند.اتمنى عليليك العودة لمعالجة قضايا المرءة المغربية التي هي اساس المجتمع والمدرسة الاولى للاجيال القادمة وخاصة الفتيات ففي معالجة مثل هذة المواضيع اجدى للامة ولمجتمعنا العربي والاسلامي .والله ولي التوفيق
May 12, 2007 6:41 PM

(18456) 9
هم صنعوا الفرق
محمد الزعبي
malto:mohd@alzoubi.info
في الزمان كان الشيعي يستتاب 3 ايام فإن لم يتب يقتل. لذا ظهر عندهم مفهوم التقية.انهم من فتن هذا العصر وبلاياه.ولو اقررنا بشرعية مبادئهم لافسدنا دينناولحولناه الى بوذيةنها اقرب الى ما تكون لهم وليس الاسلام. وشكرا
May 12, 2007 6:43 PM

(18458) 10
I agree …But
Mohammed
malto:sajedmohd@hotmail.com
Hello Hind
I totally agree with you in most what you wrote in your article. I do not dsitinguish between any body as long as they are muslims.I think you can go in details about some of the groups that use relgion for thier own intersets or goals…But I have to talk about you personally..I think we will win as muslims. if people like simply who write about islam and muslims and simply violating the basic thing a muslim women should do. and you know what i am talking about..where is your Hijab then preach us about anything you want..I won`t distingusih you from any body else if you do not state your name and relgion…but i will assume you are a muslim iuf you are at leaset covering you hair..Good luck..may your next article will be about how muslim women should wear hjab..looking to see this article from you soon
best of luck
May 12, 2007 6:48 PM

(18459) 11
لا شيعة ولا سنة …ليس في القنافيذ أملس
مغربية من مراكش
لا أدري لماذا نشرموقع عرب تايمز هذا الصنف من الكتابات ؟؟؟ هل وسعت مندائرة اهتمامها الاعلامي ؟؟ أيتها الشابة الجميلة كاتبة المقال السنة أو الشيعة كلهم على بعضهم سواء ، عزيزتي ليس في القنافيذ أملس ، لا شيعة ولا سنة ولا هم يحزنون
نحن أمة أو شعبا يختار انهزاماته بنفسه وهذا قدرنا ما دمنا لا نكد وننضال من أجل إبعاد الدين عن السياسية ، أيتها الشابة أنا أيضا مغربية وبيني وبينك أجيال هل مثل هذا الكلام يناسب اللحظة السياسية الوطنية وأيضا الكونية …لنناضل من أجل تحقيق المسعى المتمثل في الدين لله والوطن للجميع
كارتتنا أيتها الشابة هو إقحام الدين في السياسة …لا السنة تنفع خصوصا عندما تقدم لك النموذج في الوهابية الظلامية وفي متناولك بن لادن ، خفافيش الظلام الذين تكونين أنت أيتها الشابة المادة الخام التي يتدربون في جسدها من أجل صقل خناجرهم وبالتالي التمكن من آليات الاستئصال ….أيضا الشيعة ذلك المخلوق المذهبي الغريب وأقتصر هنا على تأليه الانسان وعبادته وخلط الله مع الانسان بل وترتيبه في نفس الخانة ، في متناولك الخميني الذي وصل مرتبة العبادة حيث يزاحم الله …وهل تأملت في الطقوس التي يشمئز منها الانسان في العراق … لا سنة ولا شيعة ولا هم يحزنون الأساسي والشعار السامي يا سيدتي هو الانسان أولا أولا ولاشيء غير الانسان
May 12, 2007 6:58 PM

(18461) 12
السنة نسوا الفتنة والشيعة يحتفلون بها كل يوم…….!!!!
سامي أحمد الراشد
malto:sammy0111@yahoo.com
سيدتي الكاتبة هند، نسي السنة خلاف علي ومعاوية ويزيد والحسين فليس لهذه الخلافات أي أهمية عند السنة وهي لا تعدو السرد التاريخي. بل إتفق السنة على تخطئة معاوية ويزيد ولعن من قتل الحسين. والسنة يجلون ويحترمون آل البيت ويصلون ويباركون عليهم في قراءتهم للتحيات في الصلاة.
أنهى عمر إبن عبدالعزيز ممارسة شتم آل البيت إلى الأبد. لخص الإمام مالك موقف أهل السنة في قوله:
“هؤلاء قوم عصم الله سيوفنا من دمائهم فلنعصم ألسنتنا منهم”
ويقول الشافعي:

يا راكبـا قف بالمحصب من منى
واهتف بقـاعد خيفها والناهض
سحرا إذا فاض الحجيج إلى منى
فيضا كملتطم الفرات الفـائض
إن كان رفضا حب آل محمــد
فليشهد الثقــلان أني رافضي

ويقل كذلك:

يا آل بيت رسول الله حبكم
فرض من الله في القرآن أنزله
يكفيكم من عظيم الفخر أنكم
من لم يصل عليكم لا صلاة له

ويقول أيضا رحمه الله:

قالوا ترفضت، قلت كلا
ما الرفض ديني ولا اعتقادي
لكن تـوليـت غيـر شـك
خير إمام وخيـر هـــادي
إن كان حـب الوليّ رفضا
فإني رفضي إلى الـعبــاد

وأيضا يقول:

إذا نحن فضلنـا عليـا فإننــا
روافض بالتفضيل عند ذوي الجهل
وفضل أبي بكر إذا ما ذكرتــه
رميت بنصب عند ذكري للفضــل
فلا زلت ذا رفض ونصب كلاهما
بحبيهما حتى أوسـد في الرمــل

لقد تجاوز السنة هذه المسألة منذ زمن بعيد. أما الشيعة فشعارهم “من سيثأر لدم الحسين؟” ويلطمون في كل عاشوراء منذ 1350 سنة. منهم من يسب الصحابة إلى الآن. وعندهم ركن سادس للإسلام وهو الولاية. حتى أن أحد أهم كتبهم إسمه “مثير الأحزان”. أحد أهم أدعيتهم هو “دعاء شمر” وشمر هو قاتل الحسين. لا يزالون قابعين على الفتنة والتذكير بها وإحيائها في مولد كل إمام من الأئمة الإثنى عشر عليهم السلام وفي كل أربعين وفاة كل واحد منهم. حتى في مراسيم العزاء يرددون موشحات وأدعية تذكر بمقتل الحسين وتدعوا للأخذ بثأره. أخذ التأر من من؟. فالحل واضح وهو أن يتجاوز الشيعة ما حصل منذ 1350 سنة ويخرجوه من أدمغتهم وأن يعفوا عن الماضي وأن يتخلصوا من عقدة الثأر. على كل حال، إذا إختار الشيعة طريقا غير هذا فهذا حقهم ولكن سيتحملون تبعة هكذا خيار. ودمتم

May 12, 2007 7:09 PM

(18471) 13
المرحاض
مغربي
ناقشي مشاكل بلدك واتركي المداهب الدينيه لاصحاب العمائم..قولي لنا رأيك في الاسره التي تسكن في المرحاض في مدينة سلا وباعتراف وزارة الداخليه..لان بطاقه الزوج والزوجه مكتوب عليها كعنوان مرحاض احمد حجي..هدا موضوع اظن اكثر اهمية من السنه والشيعه….سيقي باب دارك عاد سيقي الحمام.
May 12, 2007 7:36 PM

(18482) 14
أين المشكلة
عبدالرحمن
malto:mih360@hotmail.com
مذاهب أهل السنة
أن أهل السنة لديهم مذاهب كثيرة أشهرها واكبرها على الترتيب من حيث القدم ( الحنفي ، المالكي ، الشافعي ، والحنبلي )
كيف ولدت هذه المذاهب :
لوا أنا من اليمن وأنت من المغرب كل واحد منا كتب كتابا يشرح فيه للمسلمين الصلاة والصوم والزكاة ، وكل منا أجتهد فحتما سيكون هناك إختلافات ، وهذه الإختلافات لابأس فيها .
وتكون المشكلة في المسلمين حيث الشعب اليمني سيتمسك بمذهبي أنا الذي كتبته في اليمن ، والشعب المغربي سيتمسك بمذهبك أنت الذي كتبته في المغرب ، ويمكن ان يتقاتل الشعبان من اجل هذا الإختلاف .
إذا المشكلة في الشعب الذي قدست المذهب وليست المشكلة في الذين كتبوا المذهب .
فالإمام الحنبلي والشافعي والمالكي وغيره كتبوا المذهب لكي يشرحوا للناس أصول دينهم .
May 12, 2007 8:42 PM

(18486) 15
ابجث عن المستفيد
هناء الوسلاتي
malto:hana_69@hotmail.com
الأنسة هند المحترمة
انك الأنسانة التي اثلجت فلب كل غيور على امته ودينه, وان الصحابة رضوان اللله عليهم وعلى آل البيت لم يختلفوا فيما بينهم وتزاوجوا فيما بينهم ولا يوجد اي خلاف جوهري بين المذاهب الأربعة والمذهب الجعفري, وابوا حنيفه مات مسموماً لآنه لم يصدر فنوى مناوئة لآل البت رضوان الله عليهم ولنرى مافي ماليزيا المتكون من المسلمين والهندوس والوذيين وهم اخوة في وطن واحد بالرغم من الأختلاف الديني والعرقي ..اذن من الذي اذكى الخلاف بين المسلين ومن هو المستفيد من هذا الخلاف ؟!!
May 12, 2007 9:03 PM

(18489) 16
عمود الفقري

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%87%D9%8A%D9%83%D9%84_%D8%B9%D8%B8%D9%85%D9%8A_%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A

يشكل العمود الفقري الدعامة الرئيسية للجسم البشري ويمتد طوليا في منطقة الجذع، ويتكون من حلقات فوق بعضها البعض تسمى كل منها فقرة، وفي العامود الفقري البشري 24 فقرة متصلة مفصليا بالفقرات التي تسبقا وتليها، مما يسمح لها بالحركة، السبع الأولى من هذه الفقرات عنقية، تليها 12 فقرة صدرية ثم 5 فقرات قطنية، كما يوجد 9 فقرات ملتحمة في أسف الظهر تتصل جزئيا بالحوض 5 منها تسمى الفقرات العجزية والاربعة الباقية تسمى فقرات عصعصية ، فيكون المجموع الكامل للفقرات 33 فقرة.
May 12, 2007 9:08 PM

(18490) 17
Yes
Omar
I agree with Ms Hand, and may god leads us to the right path , because we too far from it for bad luck.
May 12, 2007 9:08 PM

(18493) 18
ضربوا مع بعضكم
مالك أمين
malto:ameen@nycmail.com
ما أوسخ من السنة غير الشيعة.. كلكم مقرفين!
May 12, 2007 9:19 PM

(18496) 19
تحية لهذه الشابة الرائعة
مسلمون بلا طوائف
????
تحية لك يا اخت الاسلام.. و انا مثلك على دين رسول الله محمد (ص) وما من فرق بيننا وبين الشيعة إلا ما يزرعه اعداؤنا من فتن. الخلاف بين الفريقين خلاف على التاريخ اما الصهاينة فيريدون ان يجعلوه خلافا حيا والمتصهينون ينفخون في نار الفتنة من اجل مصالحهم. الى الله مصيرنا جميعا. أسأله تعالى أن يحفظك ويسدد خطاك .
May 12, 2007 9:25 PM

(18517) 20
اعترافات
ابن الاسلام
كل أو معظم التعليقات كانت هي اعترافات بمظلومية آل بيت رسول الله وكما قلت انت في مقالك انك لاتعرفي عن الشيعة وآل البيت ولو لا الفضائيات وبعض الكتب لما عرفتي آل البيت اذا الحكام ووعاظ السلاطين هم وراء كل هذا الاعمال وطمس التاريخ وتأكيد تبعيتتهم للاستعمار الاجنبي الكافر بكل الدينات ماعدا الدينانة الصهيونية.
May 13, 2007 12:41 AM

(18520) 21
You have no idea
public
public
Obviously you have no idea what you are talking about. In any case I recommend that you devote your interests to problems in your community rather than tackling a subject that you not qualified to analyze.
May 13, 2007 1:06 AM

(18535) 22
كم تافهة هي اجاباتكم!
نور البغدادي
malto:nor_baghdadi@yahoo.com
بعد قرأة المقال الجميل الذي كتبته الأخت ارتأيت أن أؤخر كتابة رأيي بعد أن ارى ما ستفيض به قريحة القراء.
لقد جاءت الردود كما توقعت مليئة بالدفاع عن هذا المذهب وذاك ومحاولة تبرير الاختلافات واتهام الصهاينة أو غيرهم بأنهم وراء كل ذلك.
لم تحتوي اي من الاجابات على مسألة كون الدعامات الاساسية للاسلام موجودة في اي مذهب كالرحمة والتسامح والاخلاق ومساعدة المحتاج والزكاة وغيرها وان من يفشل في تبني هذه الاسس فلا اختلاف هناك في امره سني كان ام شيعي
ختاما بارك الله فيك يا اخت وكثر الله من امثالك
May 13, 2007 1:54 AM

(18568) 23
مسلمة لا سنية ولاشيعية/هند السباعي الادريسي.
منير الشرقاوي ابو عمر
malto:shargawi40@hotmail.com
يقول الله الاحد تبارك وتعالى في حديث قدسي,
“عباد لي يلبسون مسوح الضان وقلوبهم امر من الصبر
والسنتهم احلى من العسل,يختلون الناس بدينهم.
أبي يغترون ام علي يجترئون؟ فبي اقسمت لالبسنهم
فتنة تذر الحليم فيه حيران.(ابن عساكر عن عائشة
ام المؤمنين رضي الله تعالى عنها).
ويقول رسول الله صلى الله عليه وعلى ال بيته ورضي عن
صحابته من المؤمنين الصادقين,” اذا سب اصحابي
وظهرت البدع, فليظهر العالم علمه, فمن لم يفعل
ذلك, فعليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين,لا يقبل
الله منه صرفا ولا عدلا.
وقال ايضا,ما من رجل يحفظ علما فيكتمه الا أتي به يوم القيامة ملجما بلجام من نار.-رواه الترمذيوابو داوود وابن ماجة واحمد.اللهم صلي على
محمد وعلى ال محمد وارض اللهم عن صحابته من المؤمنين الصادقين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين.
لا بد من فضح المنافقين مهما كان المذهب الذي يدعون انهم ينتسبون اليه…والساكت عن الحق شيطان
اخرس…فلا بد من الدراسة والتمحيص ووضع النقاط على الحروف…فان عالما واحدا يسبب للشيطان من الاذى اكثر من الف متعبد جاهل.
والى الاخ الكريم رقم 12,جزاك الله عن الشافعي والمؤمنين كل خير واليك هذه الهدية لبطل الابطال
ومزلزل الرجال يوم النزال علي بن ابي طالب(ك)
لوكان هذا العلم يحصل بالمنى
ما كان يبقى في البرية جاهل
اجهد ولا تكسل ولا تك غافلا
فندامة العقبى لمن يتكاسل.
May 13, 2007 4:28 AM

(18577) 24
 
Mais
موضوعك أختي لا بأسبه، عليك تحسين طريقة كتابتك. ماذا تقصيدين بقولك:”لا اعرف إلى متى سينتهي
توظيف الدين لإغراض سياسية ويبدأ توظيف السياسة لأغراض دينية لأني اعتبر أن هذا المنهج العكسي هو سبب المصائ”؟ جملة خاطئة شكلا ومضمونا.
أظن انك لم تعيشي خارج المغرب ولم تعيشي مع الشيعة حتى تعرفي الفرق. هل زواج المتعة عندكم حلال؟
اذا كنت لاتعرفين شيئا عن الصحابة وآل البيت فهذه مشكلتك سيدتي، اما ان تقولي ان هذا لم نتعلمه في المدرسة فانا غير متفق معك. لا أعتقد انك من الابتدائي حتى حصولك على الباكلوريا لم تقرأي شيئاعن علي رضي الله عنه وابناءه.
صحيح ان ردي غير منسجم وعربيتي ليست بالجميلة،ولكن انا لست بكاتب ولم اكتب بالعربية منذ زمن طويل. ارتكبت اخطاء كثيرة،توقفت فقط على بعضها نظرا لقصر الوقت.
شكرا.
May 13, 2007 4:59 AM

(18587) 25
إلى نور البغدادي
جوزيف
أضحكتيني يا نور عندما قرأت لك “الاساسية للاسلام موجودة في اي مذهب كالرحمة والتسامح والاخلاق ومساعدة المحتاج والزكاة وغيرها “…
الرحمة؟ زودتيها شوية..بس مغفور لك، تقولين ما درسوك إياه..
May 13, 2007 5:34 AM

(18589) 26
الى الرد رقم -3- والى الاخ سامي
سمير الصائغ
malto:samir_kadhim@hotmail.com
تحية الى الاخت صاحبة المقال وارجو من الله ان يكثر من امثالك فنحن بحاجة ماسة الى كل من ينبذ الطائفية ويدعو لتوحيد الامةولا تهتمي الى الردود التي تقسو عليك -فان الشيطان لابد ان يضع اصبعه في كل مكان فيه خير للامة الاسلامية وهذا ديدنه وتحيتة لك مرتا اخرى — الى صاحب الرد رقم -3- ماالذي سائك من المقال وانتفضت واصابتك الرعدة وشحذت قلمك وصلت وجلت لتثبت ان الشيعة على ضلال هل ذلك لانها تنبذ الطائفية وتدعو للوحدة والخير اقسم عليك بما تعبد لو كان المقال يدعو للمصالحة مع اسرائيل ونبذ الخلاف معهاهل كان سيكون لك رد بلتئكيد الجواب لا وذلك لان ما لديك من معلومات خاطئة عن الشيعة اعمت بصرك وبصيرتك وجمدت عقلك وجعلتك لا تفكر سوى في الطائفية واحقادها وسمومها الا تخاف من الله الا ترى هذه الدماء التي تسقط كل يوم بسبب المتقولون على السنة والشيعة ام انك تحسب كما يحسب الارهابييون لايهم دماء الشيعة فهم كفرة ولا يهم دماء السنة فهم شهداء ام انك تحسب حساب القاعدة الكل كفرة وهم الوحيدين مسلمين طيب والاطفال هل هم كفرة ايضا ما خطبك يوم الحساب وماذا ستقول لرب العزة لو قتل طفل بسبب ما ذكرته يا هذا رئس الحكمة مخافة الله والدين ليس صوم وصلات فقط الدين اقوال واعمال واهمها تجنب اثارة الفتنة فان الفتنة اشد من القتل والان اود ان اصحح معلوماتك في ما ذكرته عن الشيعة فاني ارى ان كل ما لديك قد اخذته من كتب خصصت للنيل من الشيعة وذلك لتمزيق المسلمين والتباعد بينهم خدمتا لاعداء الاسلام -هذا اذا كنت ليس من الذين يعرفون الحقيقة ويحرفونها – 1- ليس في كتب الشيعة نصا يجيز شتم الصحابة وائكد كتب الشيعة -2-تقول نحن اهل السنة لا نحكم بين على ومعاوية -من انت حتى تتكلم بئسم السنة ومن قال لك ان السنة لا يحكمون بل انهم حكمو وبلعدل والدليل بين يديك وذكرته في ردك ولكنك لا تعي ما تقول اليس السنة يئكدون ان الخلافة الراشدة هي لاربعة ومعاوية ليس منهم ورابعهم علي فكيف يكون التحكيم -يا فهيم -3-قلت اننا لا نئمن ان اشخاص لهم كرامات وهذا مردود عليك فان الله كريم يهب كرمه لمن يشاء وكتب السنة حافلة بشخصيات في التئريخ قد اكرمها الله وهي في منزلة عضيمة عنده -4- موضوع مفاتيح الجنة فانهو لا يوجد شخص على الاطلاق يهب مفتاحا للجنة وكل ما في الامر انها كذبة كذبها صدام على الخميني ايام حربهما لاغراض الدعاية الحربية وهنا لا ادافع عن الخميني بل انه وصدام ومن وقف الى جانبهما يتحملان وزر اكثر من مليونين مسلم ذهبا ضحية تلك الحرب ولكن كلمة الحق تقال حتى ان كانت لصالح الشيطان -5- قلت ان شيوخهم يفتون بقتل السنة وهنا وامام الاخوة القراء اتحداك واتحداك واتحداك وبعد اتحداك ان اتيتنا بفتوة لشيخ واحد يفتي بقتل سني بشرط ان لا تكون من الانتر نيت لان الانتر نيت لكل من هب ودب وكلن يستطيع ان يضع فتوة وينسبها للشيخ فلان والشيخ علان واخيرا اقول لك اتقي الله في امة لا اله الا الله — والى الاخ سامي اقول انا اسف ان اعقب على ما ذكرت واحشر اسمك في هذه المعمعة ولكن لاتهتم فكثيرا ما يزهو الورد وحوله نباتات شوكية اخي سامي اود ان اصحح لك معلومة في ما يخص الدعاء الذي كثيرا ما تذكره وتسميه بدعاء الشمر فليس لدا الشيعة دعاء بهذا الاسم ولكن هناك دعاء اسمه الجوشن وهو من ادعية الامام زين العابدين علي ابن الحسين عليهما السلام وقد يكون تشابهت عليك الاسماء اما موضوع الثئر فقد سبق وتكلمنا فيه وبينت لك انه لا يتطرق له الا الرعاع والجهلة وؤلائك لا يئخذ بكلامهم وانا لا اريد لك ان تئثم فان مثل هذا الكلام يزيد النار حطبا وحاشاك من ذلك واتمنا لك التوفيق في دينك ودنياك والسلام
May 13, 2007 5:51 AM

(18603) 27
the shiah is adray shit
azizallah
azizallah_salim
first of all i would like to aske every muslim sunni to read agreat book full truth about the shiah pasters.which call,,fatawa iben baz,,you will know all of you that those pasters shiah they are not arealy muslims.they are koffar have only two gods,,ali,,and,,money,,they say always.kill the sunni you go to janni.they are alayers and munafekin .they are thiefs and trators.no one is normel can bileve them.its halal for ashiah man to fuck his wife sahrawi in the ass.its halal for the shiah man who is married 4 womens to fuck them in the fron t of each other.its halal for the shiah man to get enjoying married with any shiah women which she is not marry for some hours or some days and she get money for that.its halal for the shiah man to fuck ayoung girl over 10 years.its halal for the shiah man to steel every one who is not ashiah.its halal for ashiah man to fuck aman if he have no women.its halal for ashiah man to make aplots to destroy any one who is not ashit sorry not ashiah.its halal for ashiah man not to say allah or muhammed.only ali just ali the shiah god.which they killed him with his two sons alhassan and alhussien and cray about them untill now.its halal for the shiah man to fuck acamel or adonkey if he have no women or man around him.its halal for the shiah man to say kill the sunni you go to janni.its halal for the shiah man to kill any one in the world who is not ashit sorry not ashiah.its halal for the shiah man to lay and cheat any one who is not ashiah and sell him drugs.so the shit sorry again the shiah have only two gods ali and the money.see in iraq they deis for money the police get 380 dollars and becaues of that he ready to dei.not for iraq or for the iraqi people.this is the last thing the shit man oh sorry the shiah man think abouy it.every shiah he is muselma the layer.he is abourghal the trator. united arab emirats. long life for our great presedent shiek khlifa ben zaid. azizallah
May 13, 2007 7:01 AM

(18620) 28
 
سليمان
نسيتي ان تقولي ان الشيعة الجعافرة (المذهب المتبع في ايران و العراق) يكفرون اي مسلم لا يؤمن بولاية الفقيه و نسيتي ايضآ انهم يسموننا بالنواصب لاننالا نؤمن بولاية الفقيه , هل تعلمين ان الشيعة يؤومنون بأن المهدي المنتظر قد ولد منذ 1200 سنه تقريبآ و انه مختبيء ليخرج في وقت معين , بعدما يمهد لخروجه الروافض و هاهم يحاولون فرض سيطرتهم على لبنان و سوريا و العراق و دول الخليج ليخرج المهدي اللذي يبدو انه لا يريد الخروج الا اذا كان كل شيء جاهز , هل تعلمين ان ايران كانت دولة سنية سابقآ الى ان اتي اول ملوك الصفويين و تم بناء محاكم التفتيش في ايران لتعذيب كل من لا يتحول الى المذهب الشيعي الجعفري و هل تعلمين انهم يسبون الخلفاء الراشدين ابو بكر و عمر و عثمان و هل تعلمين انهم يتهمون ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالزنا , يتهمون الرسول في عرضه خيبهم الله , و هل و هل و هل , اتمنى ان تذاكري جيدآ قبل كتابة اي موضوع و ادعوكي ايضآ لزيارة موقع السرداب , للعلم فأنا ليس لدي مشاكل مع الانسان الشيعي , لاكن اكره طريقة تفكيره, يكفي فقط ان ترينهم في عاشوراء و هم يسلخون جلودهم , فهل أمرنا الله ان نؤذي انفسنا؟ و هل هناك دعاية اسوء من ذلك للاسلام عندما يرى العالم الطريقة الغجرية في تعذيب المسلمين لأنفسهم بالسكاكين و الجنازير , للأسف فقد رأيتها في قنوات اخبارية عالميه و قالوا انهم مسلمين ولا حول ولا قوة الا بالله
May 13, 2007 8:49 AM

(18624) 29
سليمان
سليمان
??????
هل تعلمين ان الشيعة اللذين يدعون محبة آل البيت و حب الحسين هم سبب موته بعدما اغروه بنصرته و حمايته و دعوه للقدوم الى الكوفه ولاكنهم خانوه , هل تعلمين ان الشيعه يستعملون التقيه في الرد على اسألتنا , فلو سألتيهم عن اي شيء مما كتبته في هذا الرد فستكون اجوبتهم جاهزه للرد بالانكار , هل تعلمين ان الشيعه الفاطميين كان لهم محاولات لنبش قبر ابو بكر و عمر بن الخطاب رضي الله عنهما لاكن اهل المدينة ردوهم , هل تعلمين ان القرامطه الشيعه اللذين كانوا يسكنون شرق الجزيرة العربية قد دخلوا مكه و استباحوا دم اهلها و اعراضهم و سرقوا الحجر الاسود و لم يردوه الا بالقوه و بعد سنوات عديده , هل تعلمين ان السنه يحبون آل البيت اكثر من الشيعه , هل تعلمين ان الشيعه يدفعون خمس آل البيت لشيوخهم اصحاب العمائم ولا يتحصل احد من آل البيت على الخمس , هل تعلمين ان الدولة الصفوية الشيعية قد تحالفت مع روسيا القيصرية و دول اوروبية اخرى ضد الدولة الاسلامية العثمانية اللتي كانت مشغولة بالفتوحات الاسلامية في اوروبا و كانت قد احتلت نصف ايطاليا و قاب قوسين او ادنى من فتح روما , لاكن تركت كل هذا لتلتفت للمشرق و تحولت لصد الهجوم من المشرق بقيادة الصفويين و الروس القيصرية , هل تعلمين ان العثمانيين كانوا يحاولون استرجاع الاندلس لولا ازعاج الصفويين لهم و تعاونهم مع اوروبا المسيحية , هل تعلمين اننا السنه نسمى في مذهبهم النواصب او العوام و يحكمون علينا بالكفر و مآلنا الى النار بل ان ابليس قد يكون في طبقة اكثر رفاهية منا في النار لاننا لا نؤمن بولاية الفقيه ؟ هل تعلمين انهم يؤمنون ان علي و العشرة ائمة من بعده يعلمون الغيب و لديهم قدرات كأنزال المطر و الطيران بين السحاب , و هل تعلمين ان شيوخ الشيعه المعممين يدعون منذ 1200 سنه انهم يقابلون المهدي المنتظر و يتسلمون منه رسائل؟صدقيني انني قد اعدد من اليوم للغد ولاكن لحفظ وقتكي فقط ارجو ان تزوري موقع السرداب او اي موقع شيعي لتعرفي كيف هيا نظرتهم الينا و بالأدله
May 13, 2007 9:04 AM

(18626) 30
مقال رلئع و تعليقات مفيده
اسلام عماره
malto:salamora7@yahoo.com
بعد قراءه المقال و التعليقات حوله تستطيع ان تتخيل ان هناك امل في توحد المسلمين يوما ما مع الاخذ فى الاعتبار مظلوميه ال بيت النبى (ص) فى التاريخ و الاشاعات خلال العقود الماضيه و حقهم فى رد الاعتبار
May 13, 2007 9:27 AM

(18643) 31
نصيحة للكلتبة
ُElinasse
malto:elinasse-azakan@gmail.com
ربما سأكون قاسيا مع صاحبة المقال لأقول بأنها لم توفق في كتابته. يبدو الموضع أكبر من مجرد أسطر ينقصها أشياء كثيرة اخرها الفواصل والنقط!!
بشكل أخوي أتمنى من الكاتبة أن تحاول مع المواضيع التي تعرفها بشكل مناسب…بالتوفيق
May 13, 2007 10:44 AM

(18652) 32
 
ali
Dear Hind. I think the topic you talked about i9s more sophisticated more than you wrote in your article.So i think you should go and read history and maybe then you will learn that the Shia doctorin came form Iran and it has nothing to do with Islam ,they use isl am as a cover for their aims. most of our troubles in the islamic world came from shia. finally i hope i can have your emauil to send you some stuff about our history.ali. united kingdom
May 13, 2007 11:16 AM

(18654) 33
لا نستطيع ان نغير الحقيقة هناك فريقين في الاسلام احدهما على حق
ابوساعد علي الساعدي
malto:alialsaddi@hotmail.com
المقالة تضاف الى مجموعة المقالات الحيادية لبعض الكتاب المسلمين الطيبين والذين يحاولون وبحسن نية ان جمع المسلمين وتوحدهم بعد صراع دام اكثر من 1400 عام على السلطة..لا احد يستطيع ان ينكر ان هناك فريقين في الاسلام وهذين الفريقين انقسمى على نفسهما الى عدة مذاهب فيما بعد الفريق الاول هم جماعة السقيفةوهو عبارة عن مجلس للحكم والذي تم تشكيلة وبشكل سريع لملئ الفراغ الذي حصل بعد وفاة الرسول محمد(ص) ومن بايعهم على الخلافة. ويعتبرها الشيعة غير شرعية لان الخلافة يجب حصرها بنسل الرسول الكريم محمد(ص).. والفريق الثاني هم آل بيت رسول الله ومن شايعهم على الخلافة ويعبرهم السنة بأنهم رافضة اي الذين رفضوا بيعة السقيفة..لم تمر مرحلة ما بعد الرسول بشكل سلمي كما لم يكن انتقال السلطة الى من يخلفة بشكل سلمي بل حصلت حروب اهلية كبيرة مثل حروب الردة والحقيقة ان العشائر العربية والتي تم القضاء عليها وبوحشية لم ترتد عن الاسلام وانما رفضت بيعة ابوبكر على الخلافة كما حصلت موقعة الصفين بين مؤيدين الخلافة على طريقة السقيفة وبين الموالين لآل بيت رسول الله ولنفس السبب حصلت معركة الجمل بين معاوية وعمر بن العاص وعايشة زوجة الرسول من جهة وعلي (رض) وشيعتة من جهة وقد وقعت عائشة بالاسر وقد تم استبدالها بأسيرات من شيعة آل البيت يحتجزهم النواصب..ثم حصلت معركة الطف في مدينة كربلاء بين النواصب بقيادة يزيد وشيعة على بقيادة الحسين سيد الشهداء وقد قتل الامام الحسين فيها ..كما حصلت مئاة المناوشات والمعارك الاعلامية والخطابية وكل طرف يلفق تهمة التكفير على الطرف الاخر ..اذا هناك فريقين في الاسلام احدهما الفرقة الناجية..السنة يقولون ان خلافة الرسول ليست بالوراثة والشيعة يقولون اذا كانت الرسالة والنبوة حصرت بآل ابراهيم فأن الامامة والولاية حصرت بآل محمد وليس للبشر اي خيار في هذا الامر كونة ارادة آلاهية
May 13, 2007 11:19 AM

(18666) 34
سبحان الله
متابع
الى الرقم31 من تعليقك يظهر اي نوع من العقل تمتلك لم ترى من المقال سوى الفاصلة والنقطة وامثالك وامثال بعض من علقوا يظهر اننا امة متخلفة وسبب تخلفنا غظب الله علينا اسمتعوا بتفرقتكم سؤال الكل يؤمن بان هناك امام مهدي منتظر بنظركم من هي المراة او الرجل الموجودان في هذا الزمان يمكنهما ولادة مهدي منتظر اين يوجد زوجان عفيفان شريفان في زمننا هذا زمن.
May 13, 2007 11:54 AM

(18678) 35
فعلا هناك ثلا ت مذاهب للشيعة اساسية
الى الرقم خمسة
أنقسم الشيعة الى عدة مذاهب فرعية و فرق أساسية

وهذه المذاهب والفرق
كالتالي

الإمامية الإثنى عشرية

السبعية الإسماعيلية

الزيدية

ومنها تفرعت عدة فرق وجماعات كما حصل للسنة بالضبط والان يفوق تشرذم المسلمين فقد اصبحنا اكثر بكثير من 73 فرقة مبروك علينا وعلى المعلقين الذين ينفخون في الجمر لم يكفيهم اشتعاله يريدون المزيد.ويسألون ليش احنا مدلولين ليش احنا ضعاف مدام هناك ناس مثل هؤلاء سيزيدكم الله ضعفا فوق ضعفكم وذلا فوق ذلكم مادمت تفرقون بين المسلمين ولا تنصرون محمد وال بيت محمد والله اسرائيل وامريكا معاهم حق في كل ما يفعلونه بكم

May 13, 2007 12:24 PM

(18710) 36
number 33
jordan
yes the sunni people are right and you mr Saedi and your shia to hill inshalla.
May 13, 2007 2:15 PM

(18740) 37
answer to muselma the layer number 26
azizallah the lion
azizallah_salim
you can not talk about the islam.it becuaes you are ashiah not amuslim.so shut your layer mouth and go to hell where is the shiah koffar living.first of all you are laying when you said there is no ,,fatwa,,from the shiah to kill the sunni muslims.who said kill sunni you go to janni?all the dirty shiah as like you saying that.if not in the mouth in the heart.so dont lay to us we never belive you.who brought the americans to iraq to make the,,fetna,, the sunni muslims or the shiah kafer?so shut your layer mouth again.your realy god is ,,ali,,your realy god is,,money,,you have two gods.dont talk about the islam you are not amuslim you are ashiah kafer.talk about,,muselma,,the shiah profhet.talk about ,,abourghal,,your grandfather.only the muslim can talk about the islam.your mouth very sweet…your heart very black .you are ashiah snak as like all the shiah.you forget to lay more and say there is no,,fatwa,,from the shiah in the ,,hoza,,where you learn to lay.to talk very bad things about our ,,sahaba,,to talk alaying stories about them.becaues they said allah akber…la ilaha illa allah…muhammed rassol allah.so shut your laying mouth.the truth about us in your black and dirty heart.you are ashiah cawerd as like all of your koffar group.you have no relegion.go to the west countries and see the shiah as like changed from shiah to cristians.most of theme do it from iraq and from koffarstan,,iran,,.they done and still do that.not only because of some dollars from the prestes.the truth it becaues they are shiah as like you fucking paster.fucking layer.it becaues they have no relegion as like every shiah.show one sunni what ever he is change his great islamic relegion.never …never never.it becaues he have relegion.he is amuslim.so shut your layer mouth.dont try to fish in adark water.you have no chance with us.no one sunni muslim belive just one ward from your layer mouth.we know all your history verey well.the dirty shiah history.the imam ,,ali,, which we like and respect him verey muth as like all the ,,sahaba,,he said from his deep heart to all the shiah some days before he dead.he said and craied…allah destroy theme…they let my heart full pain…allah dont blasse them forever.so what you want me and every muslim to say???go to hell fucking layer.fucking paster.fucking shiah.azizallah the lion.united arab emirates.
May 13, 2007 4:13 PM

(18754) 38
الساعدي
yousef
malto:doha90@hotmail.com
انت شكلك من جيش المهدي لانك مسطول وانت تكتب..انتوا في ايران الحريم يتوارثون الحكم اما نحن العرب مانورث الحكم للحريم يا بهيم يعني بالعربي الفصيح ان اولاد السيده فاطمه الزهراء مايحكمون يا بهيم الا بالشورى بس النظام الفارسي يختلف فلو سمحت خلك مع فارسيتك يا مجوسي واترك العرب يحكمهم الرجال يا شبيه الرجال
May 13, 2007 5:21 PM

(18756) 39
ابدا بنفسك اولا
الوهاج
malto:zeroil2001@yahoo.fr
السلام الاخت هند كلامك جميل ولكن لكي يكون ذا مصداقية في ما يتعلق بحب رسول الله فانه حري بك ان تلبسي الحجاب الذي امر به رسول الله الذي تدعين حبه .لكي يرضى عنك رسول الله ثم تنالي رضى الله ثم الفوز بالجنة.
ولا تكوني كما قال الشاعر ابو الاسود الدؤلي
اتنهى عن خلق و تاتي مثله*** عار ليك اذا فعلت عظيم….
وكل حجاب وانت بالف خير…
May 13, 2007 5:32 PM

(18768) 40
الى المتشنجين والانفعاليين والطائفيين
العراقي
ان هذا الخلاف المزمن موجود فقط في العقول الخاوية والقلوب المريضة وكل من يتعصب لهذا المذهب او ذاك اك او لهذه الطائفة او تلك فانه يعمل ضد هذا الدين-عن قصد او غير قصد- لان هذا الدين هو دين يسر لا عسر ونبينا محمد-ص- ارسله الله رحمة للعالمين وهذا الدين يدعوا الى الحسنى فتعالوا جميعا الى دين الرحمة هذا ودعوا هذا الخلاف او الاختلاف ولنبحث عن كل ما يقربنا ويجعلنا بحق اصحاب رسالة انسانية عظيمة* اما عن الاخت -كاتبة المقال- فاقول اعطوها الامل في هذه الامة ولا تحملوها ما لا طاقة لها به فهي حاولت ان تقرب بيننا فهي قد اجتهدت بما لديها من العلم فان اخطات ولم تصب فارحموها يرحمكم الله وارحمونا جميعا
May 13, 2007 6:32 PM

(18769) 41
شكرا لك اخي الوهاج
هند السباعي الادريسي
جيد ما طرحت علي لكن احب ان اسأل هل الحجاب في نظرك هو غطاء الشعر????????فقط هل هذا هو الحجاب الكل ينادي به كل شيخ كل رجل بمناسبة وبغير مناسبة لم تسألني مثلا هل اصلي والصلاة فرض و ركن من اركان الاسلام الخمس لا احد يقول للمراة صلي مثلا اليس الاولى ان تسألني هذا السؤال اولا قبل ان تقول لي تحجبي ومن قال لك اني غير محجبة لو كان الحجاب هو مجرد غطاء للشعر فستكون الصلاة عبارة عن حركات رياضية والصوم عبارة عن تجويع للمعدة وستكون الزكاة عبارة عن تضييع للمال رغم ان شيوخنا لا يستطيعون ذكر الزكاة خوفا من الاغنياء لكن يستطيعون ذكر الحجاب فالمراة هي القشة التي نعلق عليها كل شيئ.وياريت العالم العربي اهتم بالزكاة مثل ما يهتم بغطاء شعر المراة كان معظم مشاكلنا تحلت.
اما الاستشهاد بالايات الكريمة الله عز وجل امر بضرب الخبار على الجيب ولجيب هو الصدر لم يذكر كلمة الشعر في القران اما الاية الاخرى مختصة بنساء الرسول وليس كمثلهن امراة اما حديث النبي عليه وعلى اله افضل الصلاة فهو اشار الى الوجه في الحديث المشهور عن الحجاب والوجه يشمل الشعر.انا لست ضد تغطية الشعر او غيره كل شخص يمشي على حسب ما يراه مناسب ديننا الحنيف بحر شاسع نغرف منه حيث نشاء وهو دين سلام ودين يسر لا عسر انا اغطي شعري و قت اشاء ولا غطيه وقت اشاء اغطي شعري عند صلاتي لاني اكون بين يدي الله اما اني اغطي شعري لان الرجل المسكين لا يتحمل فهذا هو الهراء بنفسه.انا ضد ان غطاء الشعر لانه هو الحجاب وهذا اكبر غلط وقعنا به والدليل الكل يأمر المراة بتغطيت شعرها و معظم البنات والنساء فعلت بعد ما نجحت الفضائيات فى ذلك وغطى الكل شعره وضمن الجنة بغطاء الشعر ونتهى الموضوع عند هذا الحد لان الكل يقول للمراة ان غطاء الشعر هو الحجاب وهو ضمان الجنة.اتمنى ان يخبرني احد مذا استفدنا من غطاء شعر البنات مع المكياج الصارخ مذا استفدنا بتغطيت الشعر و هي تمشي مع صديقها او مع البوي فراند مذا استفدنا من تغطيت شعر البنات وهن يذهبن ليتزوجن عرفي بدون علم اولياء امورهن مذا استفدنا من غطاء الشعر مع السروال الجينز والالوان الغريبة والشدات الغير منطقية فوق رؤوسهن فأصبحن يشبهن الكلون لا الى النساء مذا استفدنا حتى من الخمار الموسليم الشفاف والعباية المخصرة والعيون المكحلة.هل هذا هو الحجاب الذي أمر به الله عز وجل حاش لله ان يكون هذا هو الحجاب.الحجاب هو اخلاق هو غض البصر وحفظ الفرج حجاب المراة هو طريقة جلوس وطريقة مشي وطريقة ضحك ايضا الحجاب هو حجاب النفس والاخلاق هو حجاب العقل والمنطق هو ان امشي واجعل الكل يحترمني هو ان اجعل الرجل يحترمني ويرى عقلي لا ان يراني كتلة لحم فقط الحجاب هو اعظم واسمى من مجرد غطاء للشعر فقط.الحجاب ان البس ملابس تستر بدني بدون ان الفت الانتباه ملابس تجعلني محترمة انسانة لا دمية اتمنى من النساء الانتباه لان الرجال هم من يلبسو النساء اليوم مرة رجال الدين ومرة ما يسمى مصميمي الازياء فأصبحنا نرى النساء شبه عاريات يلبسن كل ما يعرض عليهن كأنهن فقدن عقولهن باسم الموضة الرجل اليوم هو من يلبس المراة ومن يصفف شعرها ومن يعمل لها المكياج فتراه جعل منها دمية اكتر ما هي امراة لا اعرف الى متى سيبقى تدخل الرجل في لباس المراة لا نرى نساء تتدخل في لباس الرجال لا باسم الدين ولا باسم الموضة في حين الرجل في كل مناسبة يتدخل.ومذا فعل خرب المراة وجعل منها كتلة لحم فقط متناسيا ان للمراة عقل.ان مع الحجاب الحقيقي اما تغطية الشعر من عدمها تبقى حرية شخصية لانني ممكن ان البس الخمار وبصوتي افتن حي باكمله.الحجاب ليس فقط تغطية شعر مستحيل.على فكرة الرجل هو ايضا امره الله بالحجاب وبغض البصر وحفظ الفرج اتمنى ان تكون انت ايضا محجبا
وكل حجاب وانت بالف سلامة………..
May 13, 2007 6:33 PM

(18771) 42
إلى المعلق رقم 34
Elinasse
malto:elinasse.azakan@gmail.com
عساك ما تعبت وأنت ترقن تلك الحروف… قرأتها لعشر مرات عساني أفهم خبرا مما رقنت…بلا جدوى…حاول في المرة القادمة أن تكتب جملة مفيدة.. ثم إياك وإياك أن تنسى الفاصلة. والله ولي التوفيق.

ملاحظة: هناك مثل مغربي يقول…بين الظفار واللحم غير ل..

May 13, 2007 6:42 PM

(18779) 43
 
Fayiz Al Faour
malto:alfafajo@yahoo.com
إلى السيدة هند

إنني من قراء عرب تايمز, لقد تابعت بكل إهتمام كل مقالاتك , إن موضوع الشيعة والسنة له أهمية خاصة في دول المشرق العربي , وستكون له أكثر مصادقية ووزنا لو أنه أتى من عالم أو شيخ من شيوخ الإسلام الذي له معرفة جيدة في كل المذاهب الإسلامية .
أما بالنسبة للإسلام والدين , أود أن أن أقول لك أنه لم يكن يوما ما من الأيام الإسلام بعيد عن السياسة , والقرأن المجيد وضح في كل نصوصه عدة قضايا مرتبطة بالسياسة كالحكم : ومن لم يحكم بما أنزل الله فأؤلائك هم الكافرون, وفي أمور السلم والحرب وفي الربى والأحوال الشخصية كالميراث والزواج والطلاق , كما أن بعض القوانين عنذ المشرع العربي هي مأخوذة من الشريعة الإسلامية , أما الذي يريد أن يبعد أو ينفي هاته العلاقة بين الإسلام والسياسة , إما أنه علمانيا ويكره الدين , أو إما أنه كافرا وملحذا ينفي بوجود خاق وشريعة ربانية أنزلها الله في كتابه العزيز القرأن , أو إما أنه جاهل لا يفهم على الإطلاق لا في الدين ولا في السياسة و ما أكثرهم في مجتمعاتنا العربية.
لكن لي بعض الملاحظات , قبل أن تكتبين في موضوع السنة والشيعة , هل أنت أولا تلتزمين بما أمر الله سبحانه عز وجل بالحجاب ؟ وما هو هدفك من نشر صورتك في عرب تايمز , هل من باب الدعاية والشهرة أم من باب البحث عن شريك في الحياة ؟
كان بالأحرى عليك وبما أنك من المغرب أن تعتني بموضوع المموسات المغربيات التي تصدرإلى دول الخليج والأردن وتعتني بموضوع الإمارة بالمغرب تحث حكم ملكك اللوطي أمير اليهود محمد السادس وبالفقر والفساد والجهل والغباء المنتشر في المغرب تحث شعار عاش الملك , الله الوطن الملك , ولقد لمست هذا من خلال زيارتي للمغرب في الصيف الماضي .

فايز الفاعور

May 13, 2007 7:46 PM

(18800) 44
أخي سمير الصائغ.. شكرا على التوضيح…!!
سامي أحمد الراشد
malto:sammy0111@yahoo.com
أشكرك على التوضيح بخصوص دعاء الجوشن وبعد مراجعتي للمراجع ثبت لي أنك على حق واشتبه علي إسم شمر بن ذي الجوشن لعنه الله وهو من اجتز راس الحسين عليه السلام باسم دعاء الجوشن للإمام زين العابدين علي ابن الحسين رضي الله عنهما. ويحضرني هنا قول لشيخ الأزهر الطنطاوي عندما اطلع على كتاب أدعية علي ابن الحسين فقال “والله إني لأجده كلاما فوق كلام المخلوق ودون كلام الخالق”. بالنسبة لقضية الثأر لدم الحسين أرجوك با أخي أن تراسل مسجد دار الحكمة في ديترويت وتنبههم الى خطأ ذلك لأنه هو المسجد الذي رأيت به تلك اليافطة. وجزاك الله خيرا.
May 13, 2007 10:22 PM

(18801) 45
أخي سمير… ما رأيك بالساعدي؟….!!
سامي أحمد الراشد
malto:sammy0111@yahoo.com
أرجوك يا أخ سمير أن ترد على هذا الساعدي من وجهة النظر الشيعية الصادقة التي تحملها أنت. أما أنا فسأرد عليه إن لم ترد أنت وسأقذع الرد. وشكراً.
May 13, 2007 10:28 PM

(18830) 46
الى سمير الصائغ
مسلم سني
اولا اجد انه بينك وبين اللغة العربية عداء وخاصة الهمزة ثانيا هل لا زال ضريح المجرم ابو لؤلؤة المجوسي مزارا لكم؟ ثانيا حازم الاعرجي والشيرازي النجس اوجب قتل السنه (الوهابيين) ثالثا نحن لا نحكم بين علي و معاويه بان لا نشتم هذا او ذاك يا فهيم!! رابعا ائمتكم ومرجعياتكم هم بطبيعة الحال من اعطاهم الله الكرامات وعلى راسهم السيستاني !!
May 14, 2007 2:04 AM

(18833) 47
الى الساعدي تثقف قبل ان تكتب
سمير الصائغ
malto:samir_kadhim@hotmail.com
دائما تتكلم في امور تئريخية لاعلم لك فيها من عتب عليك حتى تكتب اذهب وتثقف في التئريخ وتفقه في تشريعات دينك ومذهبك عندها ستكون كتاباتك منطقية هذا اذا لم تكن قد فقدت بصرك وبصيرتك بسبب الطائفية يا اخي اتقي الله الا ترا الدماء التي تهدر يوميا بسبب ما ذكرته ويذكره امثالك من الجهلة ودعني اوضح لك بعض مما ذكرته -1- موضوع الخلافة لا اريد ان اتكلم على من هو احق في الخلافة اهو علي ام ابا بكر ولو تكلمت مئة عام لصالح احد الطرفين لما زدت او انقصت منهما قيد شعرة هذا من ناحية ومن ناحية اخرى لايجوز الخوض فيه وذلك لان ائمة اهل البيت لم يتطرقو اليه حفاضا على وحدة المسلمين وهم قدوتنا بعد رسول الله – ص -وعلينا ان نقتدي بهم وما طرحته انت فهو خاطئ صحيح قد حدث خلاف ولكنه لم يتسع وبقي محصورا بين كبار الصحابة وانتها في حينه وعلى المسلمين ان لا يخوضو فيه حفاضا على وحدة المسلمين وتجنبا للفتنة -2- حروب الردة قد وقعت بعد امتناع بعض العشائر عن دفع الزكات وكان الامام على مئيدا لابا بكر فيها -راجع كتب الشيعة – 3- معركة الجمل لم يكن فيها معاوية وعمر ابن العاص بل كانت بين الامام على والزبير وطلحت وكانت السيدة عائشة معهم ولم تقع في الاسر كما ذكرت انت بل بعد انتهاء المعركة جائها الامام علي ووقف قرب هودجها وتمثل في بيت شعر بقوله -ما انصف القوم ان ابرزوك —اذ صانو حرائرهم واخرجوك — واعزها واكرمها واعادها الى المدينة وحدث في هذه الواقعة ان احد الاعراب وجد الزبير وهو جريح فاجهز عليه وجاء الى الامام علي ليبشره بذلك فقال له الامام ابشر في النار فقد قال لي رسول الله -ص- يا علي بشر قاتل الزبير في النار – 4- واما واقعة الطف فقد وقعت بامر من يزيد ابن معاوية لعامله عبيد الله ابن زياد والجيش الذي قاتل الحسين كان قادته ممن وعدهم ابن زياد بمناصب واموال وجنودهم كانو من رعاع الكوفة وجهالها -اما اخر ما ذكرته فهو متعلق في اول ما بينته لك فعد لنفسك واسخفر ربك ولا تعد لمثل ماقلت والسلام على من رئى الفتنة وتجنبها
May 14, 2007 2:14 AM

(18877) 48
سمير الصائغ …. أنعم وأكرم…!!
سامي أحمد الراشد
malto:sammy0111@yahoo.com
حياك الله يا أخي سمير وكثر الله من أمثالك. ينطبق عليك المثل الشامي “ينحط على الجرح بيطيب” وأنت والله كذلك. أحسن الله إليك وكثر الله أمثالك.
May 14, 2007 7:40 AM

(18905) 49
الى جوزيف
نور البغدادي
malto:nor_baghdadi@yahoo.com
أنا اقول لك ما هي الرحمة في الاسلام: الرحمة هي أن لا يدع الله احد انبيائه يصلب ويهان ويراق دمه بالطريقة البشعة التي توجد في العهد الجديد كتابكم.
هذه هي مثال للرحمة في الاسلام التي يخلو منها العهد الجديد حيث يرضى الاب أن ينتقم من ابنه شر انتقام ويدعه يموت على الصليب ومن ثم يغوي الناس ويقول لهم دحي المراق قد ذهب بخطاياكم! هل فهمت يا فهيم؟
May 14, 2007 9:31 AM

(18923) 50
الى رقم43
مغربي
اذا كنت انت مسلم فعلا وتتهم رجل بانه لوطي والى كل من يتهمه هل لاط بكم ام انكم حضرتم ورايتم رؤيت العين انه لوطي ومعكم اربع شهود.لما موضوع الاتحاد بين المسلمين يكون مؤلم بالنسبة للخونة خونة الدين اعداء الله والرسول.الالهة الجديدة فوق الارض.اما الدين هو للكل مسلم ولم نعد في عصر العلماء هم كل شيئ لانهم عمائم بدون روح ولا عقل مع احترام العلماء الحقيقيين وهم قلائل جدا وحتى لا يضهرون ولا يكتبون ما يريدون من حق كل مسلم ان يقول ما يشعر به.هناك اكثر من قطة مثارة في الموضوع وكالعادة الجهلة اعداء الوحدة يفتتنون بالشكل ويتركون المضمون هنيئا لكم رجال اخر زمن والله كل شخص يتهم مسلم في عرضه سيموت عفن كالجيفة.مسلمين اخر زمن.
May 14, 2007 10:56 AM

(18924) 51
هند السباعي الادريسي
الى الرقم 43
ساجيب على نقطة واحدة هي اني مع ان يكون الدين في السياسة بل الدين هو السياسة اما ما يحصل اليوم ندعي الدين كي نربح في السياسة على السياسيين نصرة الدين لا ان نأخذ الدين صورة لنصل الى المناصب السياسية.لن اجيبك على النقط الاخرى لان بعض اسألتك ذكرتني بأسالت النساء في صالونات الحلاقة والحمام مع احترامي لشخصك اتمنى ان نرقا قليلا بعقولنا.فعيب ان يسال رجل مثلك أسالة مثل التي طرحت.الدين لكل المسلمين ليس مقتصر على رجال العمائم مع احترامي لهم فنحن في عصر اخر اتمنى ان نفهم هذا لدي عقل .اتمنى ان تراه بدل صورتي.وضعت صورتي لاني لا اخاف الا من خالقي لن اضع راسي في التراب مثل النعامة .يمكن ان باقي الكتاب من الرجال هم ايضا وضعوا صورهم كي يبحثوا عن زوجة وربما هذا الركن للزواج وانا لا ادري لانه صراحة مواقع الزواج انتهت الم تفكر بانه يمكن ان يكون ابني من طولك مثلا .كل الذي اقول اتمنى الهداية لكل مسلم وكفى.بالنسبة لزيارتك لو انك زرت مكان محترم لوجدت المحترمين لكن ليس دنبنا انكم تزورون الكباريات واماكن الفساد لو وقفت امام باب مسجد مثلا لرأيت الكم الهائل من بنات المغرب تخرج منه بعد الصلاة ليس ذنبنا خاصة ان اغلب هذه الاماكن هي من رؤوس اموال معروف من اصحابها.مع التحية
May 14, 2007 11:15 AM

(18960) 52
اسلام واحد
مغربي
لو تفضلت كل الدول الاسلامية و عقدت قمة اسلامية والغت فيها كل المداهب و صفة السني والشيعي وابقت على القران والصحيح في الحديث لنستريح نحن الان ويستريح من بعد اولادنا في المستقبل ويتوقف هدر دم المسلمين و يبقى الدين خالصا لله عز وجل
May 14, 2007 12:52 PM

(18982) 53
kill the sunni you go to the janni
azizallah
azizallah_salim
first of all i aske every muslim to read the great book of the great shiek iben baz,,fatawa iben baz,,and he will know verey well that the shiah pasters they are realy not amuslims.they are koffar have only two gods,,ali,, and ,,money,, the great book for iben baz which every muslim in the world knows he was agreat and abig shiek.so he proved very clear in his great book.that the shiah pasters they are koffar group have no relegion and they made from,,ali,, and the,,money,, agods for them.only two gods.they are always theifs and layers.cheaters and trators.their history full crimes and plots to destroy any one on the earth which he is not ashit shiah aslike them.so the book of the big muslim shiek which all the muslims in the world respect and bileve him verey much.said all the truth about shiah koffar verey clear and by the proves.which no when muslim can lay it.the shiah koffar group they killed the imam ,,ali,, and his two sons al hassan and al hussien.and untill now they cried about them.we are the muslims love and respect the imam ali and his two sons very much.becaues of that many and many muslims called ali and hassan also hussien.and its prove verey clear our love and respect to them.but there is shiah one.just only one called omer or aboubaker.called othman or muaweya.called khlid or tareq.called umro or any nam of the ,,sahaba,,muslims.which they was helped prophet muhammed allah blasse him with all the muslims,,sahaba,,to open the koffar countries and publish the islam on it.what i tolled right now its proved verey well and verey clear the big hating to us from the shiah layers and pasters.what i can say about it as amuslim? i just say from deep my heart aslike the imam ali said some days before the shiah trators killed him by could blood. allah destroy them…they makes my heart full pain…allah dont blasse them forever. azizallah .united arab emirates.
May 14, 2007 2:38 PM

(19007) 54
الى الرد53
بياع القلوب
malto:alaaa72@hotmail.com
هل تقصد ابن باز مفتي المغرم بالغلمان فهد بن عبد العزيز المرخاني ؟؟؟
هذا المفتي الذي كفر كل من آمن بكروية الارض؟؟؟
طبيعي ان ابن باز يجد الشيعة كفارا ما دام يكفر كل المسلمين السنة والشيعة ما داموا يؤمنون بكروية الارض ولكن ارغب في سؤالك هل بشر ابن باز مليكه ورب نعمته الملك فهد بالجنة جزاء على تحالفه مع الصهاينة والامريكيين في اعتداءاتهم ضد المسلمين من افغانستان الى العراق الى فلسطين الى لبنان؟؟؟
مشكور على النصيحة عزيزي سأفكر بالقراءة له بعدما ارمي كل كتب العلوم والجغرافيا واكسر تلفزيوني وكمبيوتري واقصر ثوبي واترك الشعر يملا وجهي …
الم اقل لك يا اخت (هند) ان اكثر الناس لا يعقلون …
May 14, 2007 3:53 PM

(19029) 55
بارك الله فيك
hayder
malto:hayderem@yahoo.com
بارك الله بك وماشاء الله على هذه العقلية الناضجة وكلمة الحق
May 14, 2007 4:39 PM

(19036) 56
notice
Azaria
malto:azariakhoshaba@hotmail.com
It does,nt matter how much you analize and explain, in the end it is muslim killing muslim. it will get worse.
May 14, 2007 5:15 PM

(19037) 57
answer to abourghal almajousi number 33
azizallah
azizallah_salim
who is alferkah al najeyah?the muslims or the shiah groups?? who is the right and who is the wrong.the muslims or the shiah groups??? becaues you are one shiah.not amuslim you dont know what the great prophet muhammed said bfore he dead.he said after my dead my nation will be 73 groups.all of them in the fire.only alferka alnajeya will be in paradies the muslims.only the muslims.and when the ,,sahaba,,muslims asked the prophet muhammed.who is alferka alnajeya.he said to all of them,,which they follow the holly quran and sunnat rasoleh,, he was mean verey clear the ,,sunni,, muslims.only the sunni muslims.so we are the sunni muslims alferka alnajeya.and the shiah group with the 71 groups.they go to the fire.72 koffar groups in fire.so i can say to the shiah from deep my heart.what the ,,imam,, ali said some days bfore they killed him by cold blood with his two sons. allah destroy them…they let my heart full pain…allah dont blasse them forever. azizallah.united arab emirates.
May 14, 2007 5:21 PM

(19045) 58
احيي كل الرجال المسلمين
هند السباعي الادريسي
الذين ينبذون الطائفية واكثر الله من امثالكم.اشكر الله ان هناك من ينبذ التفرقة لان فيها الضعف اتمنى من كل عالم دين ان يعمل على وحدة المسلمين بدل الكلام في اشياء لا تقدم ولا تأخر وبدل ارضاء السياسيين.لانهم بذلك يخدمون السياسة وعلى السياسة ان تخدم الدين لان الدين هو كل شيئ وفي كل شيئ حتى في الهواء الذي نتنفس الدين الحقيقي الدين الجوهري لا الشكلي العنصري لان حاش لله ان يكون دين محمد وال محمد شكلا فقط لانه جاء للبشرية باكملها ولكل العصور والازمنة لم يأتي لقبيلة او قوم بل لكل العالم ولا يمكن ان يكون هناك شكل واحد للعالم لكن يمكن ان يكون هناك روح واحدة وهناك رب واحد اتمنى من كل مسلم حقيقي ان يحب اخاه المسلم.الا تغارون وانتم ترون الاتحاد الاوروبي لا حدود بينهم لهم عملة واحدة ولا يشتركون لا اللغة ولا الدين لكن يشتركون بان لهم عقل وعلم وثقافة عالية.اما نحن فقد قتلنا كل شيئ ………………تحية لكل المسلمين الحقيقيين من اختكم المسلمة
May 14, 2007 6:11 PM

(19057) 59
تحية للكاتبة الرائعة
مسلم
أولاً أشكرك أخت هند على هذه المقالة الرائعة، وعلى تعليقاتك الأجمل، وإنني أحيي فيك هذه الجرأة والمصداقية في الكتابة و الموضوعية في الطرح، فكلنا مسلمون وما تغير بعد ذلك هو إدخال المصالح بالدين، فكل يغني على ليلاه، وشكراً وأنا أوافقك الرأي تماماً بالنسبة للحجاب، فالبعض لا يعرفون من الإسلام إلا القشور ونسوا الجوهر. وأتمنى أن أقرأ لك المزيد، وفقك الله، وإلى الأمام أيتها المثقفة الواعية والمثال على الصبية العربية المسلمة والواعية…
May 14, 2007 7:40 PM

(19068) 60
المسلم من سلم الناس من يده ولسانه
صبحي زكرت
malto:sobhi-zakrat@hotmail.com
بسم الله الرحمن الرحيم
الى الكاتبة هند المحترمة
شكرا جزيلا على هذا المقال الذي يصور حقيقة يجب على كل انسان أن يدركها وهي معنى الاسلام ومفهوم الاسلام ,,,نعم ياعزيزتي أنا مسلم سلمت وجهي للواحد أحد,,,,,انا مسلم أشهد بأن لااله الا الله محمد رسول الله,,,,,أنا مسلم أعرف أركان ومبادئ الاسلام,,,,أنا مسلم يعشق السلام ويعشق الانسان
أنا مسلم أحمل في قلبي كل الكتب السماوية
أنا مسلم لايفرق بين المذاهب أو الطوائف
أنا مسلم والله أكبر فوق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله
May 14, 2007 8:17 PM

(19110) 61
الى الصائغ عائشة انضمت الى جيش الفئة الباغية بأرادتها
ابوساعد علي الساعدي
malto:alialsaddi@hotmail.com
هناك حديث للرسول الكريم محمد(ص) بخصوص الموالي الجليل عمار بن ياسر يقول الرسول يا عمار ستقتلك الفئة الباغية..صدق رسول الله وهذا الحديث متفق علية في جميع المذاهب والفرق الاسلامية والمعروف ان عمار بن ياسر قتل في معركة الجمل والسيدة عائشة زوجة الرسول كانت الى جانب الفئة الباغية..اما ماذكرتة بقولك ان الجيش الذي قاتل الحسين كان من الكوفة فهذا الكذب بعينة وعيب على المسلم يكذب الجيش الذي قاتل الامام جاء من الشام بقيادة ثلاث من اشجع واشرس قادة العرب وهم الشمر بن ذي جوشن التميمي وعمر بن ابي سعد بن الوقاص والحر الرياحي والاخير انضم الى صفوف آل البيت وقتل معهم اما منطقة الطف والتي دارت بها المعركة فقد كانت عشائر بني الاسد تسكنها وكان مذهبهم سني حنفي قبل ان يهتدوا ويتشيعوا لآل البيت اما اهل الكوفة فقد كانوا مغلوبين على امرهم كون عبيدالله بن زياد حكم الكوفة بالحديد والنار نتيجة وعود من يزيد تولية الكوفة.ومع ذلك كانت ثورة التوابين بعد مقتل الحسين احرقت الاخضر واليابس على الطغاة من النواصب
May 15, 2007 12:18 AM

(19152) 62
ابن النتعه
yousef
malto:doha90@hotmail.com
يعني الخميني عندما افتى بالتمتع بالرضيعه واتيان الزوجه من دبرها ..وقتل مليون مسلم عراقي يعني يا بهيم هو سيدخل الجنه لعنة الله عليك وعليه يا ابن النتعه
May 15, 2007 1:27 AM

(19167) 63
الى الرقم -46-
سمير الصائغ
malto:samir_kadhim@hotmail.com
اولا -تسمي نفسك مسلم والمسلم من سلم الناس من يده ولسانه وهذا حديث المصطفى -ص- ام انه ضعيف لانه لا يتماشا مع اخلاق البعض ويجب على المسلم ان يتحلى بالاخلاق الكريمة ام ان الاخلاق بدعة وعزمت على تجنبها -ان الضعف في الاملاء ليس عارا او قلة دين واخلاق – ثانيا – ابو لؤلؤة هذا قبره في جهنم واتمنا ان يهديك الله وتتجنب الفتنة حتى لا تكون معه -ثالثا- ان التحكيم هو مبدء من مبادء الاسلام العضيمة فما دخله في المسبة والشتيمة وقلة الادب -قل انك اخطئت في التعبير او القصد ليس عيبا لماذا الكبر والتمادي في الخطءوهي خصلة ذميمة -رابعا – نعم ان ائمة اهل البيت لهم منزلة عضيمة عند الله كما لاصحاب النبي -ص-اذهب واقرء كتب السنة ائكد السنة ان كنت كما تدعي ونحن لا نقدس العلماء وانما نحترمهم بقدر ما يحملون من علم -5- انك اعطيت القابا لشيخين تقول انهم افتو بقتل الوهابيين ولم تعطي اسامي صريحة فمن هم واين ومتى وما اسماء الكتب التي تحمل تلك الفتاوي واخيرا اقول لك يا اخي علينا ان نتقي الله فان كل ما فينا من ضعف وهوان هو بسبب ما يقولون الشيع وما يقولون السنة كما هو كلامك وكلام ذاك الساعدي والسلام على من اهتدا وتجنب اقوال الردا
May 15, 2007 1:54 AM

(19182) 64
الى الساعدي ارجوك تثقف
سمير الصائغ
malto:samir_kadhim@hotmail.com
يا اخي والله انك ضعيف جدا في التئريخ فارجوك ان تثقف نفسك قبل ان تكتب ياهذا ما علاقة الحنفية في تلك الحقبة وكل ما ذكرته خطء اولا المذهب الحنفي ولد في العصر العباسي ثانيا الحديث الذي ذكرته صحيح ولا يختلف عليه اثنان ولكنك اخطئت عندما وضعت الصحابي عمار ابن ياسر -رض- في واقعة الجمل لان عمار استشهد في معركة صفين الذي وقعت بين الامام على -ع- ومعاوية وكان عمار من ضمن جيش الامام على -ع- اما واقعة الطف فالقادة الذي ذكرتهم صحسح وانا لم اقل غير ذلك ولكن الحر هو من اهل الكوفة وانضم الى الحسين -ع- والجنود كانو من اهل الكوفة والقرى التي تحيط بها وكلهم رعاع وحهلة لا يعرفون يقاتلون من ولصالح من وعندما انتهت المعركة واتضحت الامور ندمو على مشاركتهم في ذلك الجيش وتابو وجاء المختار ابن يوسف الثقفي وقادهم لاخذ الثئر للحسين -ع-من الامويين ولهذا اسموهم بلتوابين وبلفعل فقد قتلو اغلب القادة الذي اشتركو في ذلك الجيش وقتلو ايضا عبيد الله ابن زياد وانا لا اكذب اواصدق وانما هو تئريخ موجود في كتب كل المسلمين شيعة وسنة لذلك اقول لك تثقف في التئريخ ولا تتعبني ثانيا ارجوك يا اخي لا يجوز ان تتكلم بغير علم فتسيئ لدينك ومذهبك وبلدك وارجو ان تئخذ بنصيحتي فوالله لا اريد لك او لغيرك الا كل خير وتجنب الفتنة والسلام
May 15, 2007 3:20 AM

(19243) 65
مشكوره
Mohammed
malto:maa84@hotmail.com
بأختصار انا شيعي
وانا اشهد الشهادتين ونتبع بعد الرسول الاعظم
مولانا امير المؤمنين واولاده بأتباع قول الرسول صلى الله عليه واله
——————————
وكما تقول الايه الكريمه ( افان مات او قتل انقلبتم على اعقابكم )
حدثه نكبه للاسلام لازلنا نتجرعها وهو اغتصاب الخلافه –
الموضوع يطول ولكن باختصار
نحن نتبع اولاد الرسول
اقرأي واقعه كربلاء لتعرفي لماذا اختار الامام الحسين الاستشهاد في ذلك الزمن
ونحن نتبعه
والسلام
May 15, 2007 6:45 AM

(19249) 66
let us change the story
azizallah
azizallah_salim
let us change this story.about the muslims and the shia koffar and back to talk about the homo king of morocco.its more important for every arabic muslim.the story of who is born first the chicken or the egg.it will never fenish only if the muslims destroy the shia koffar forever.so lets back yo the last story and talk about the homo king its much better. azizallah .united arab emirates
May 15, 2007 7:07 AM

(19271) 67
?????????
ما الفرق بيننا
الى من هم زعلنين لان الشيعة يحللون زواج المتعة السنة ايضا ابتكرو وغيرو اسم المتعة فقط حتى يختلفو والان لديناالزواج العرفي والزواج بنية الطلاق وزواج المسيار والمصياف بفتاوي من كبار ما يسما بالعلماء يفتون ارضاء لاصحاب النزوات من الاغنياء على الاقل الشيعة واضحين في زواج المتعة اما السنة فقد زينو هذا الاسم وغيروه فقط
May 15, 2007 8:22 AM

(19325) 68
 
حسن
اختي هل قرأت من لم يلعن الطاغوتين لن يدخل الجنة أي أبي بكر الصديق و عمر بن الخطاب وهل قرت من بكى أو تباكى على الحسين غفر له ما تقدم من ذنبه الخ ولك واسع النظر
May 15, 2007 9:53 AM

(19335) 69
answer to abolaheb alkafer number 63
azizallah
azizallah_salim
every muslim konws verey well.what you write its not the truth you have in your black haert.about us as amuslim peoples…as asunni peoples.saying from our deep haerts,,la ilaha illa allah…muhammed rasool allah,,allah akber.its not astrange to be ashia layer.becaues,,muselma,,is your realy prophet.its not astrange to be ashia trator.becaues,,aborghal,,your grandfather.its not astrange to be ashia kafer.becaues,,abolaheb,,your imam.its not astrange to be atheif.becaues,,ali baba,,your father.its not astrange to be acamel or adonkey fucker.becaues you are ashia and its ,,halal,,for you.its not astrange that you say from your dirty haert,,kill the sunni you go to janni,,becaues you are ashia kafer bellah.its not astrange to fuck your wife,,sahrawi,, in her ass.becaues its ,,halal,,for you as ashia man.its not astrange to fuck 4 wifes together if you are married 4 womens.becaues its,,halal,,for you as ashia man.its not astrange to sell adrugs for every one which he is not ashia.becaues its,,halal,,for you.its not astrange to make asex with apapy.becaues its,,halal,,for you as ashia paster.there is alot of things,,halal,,for you and every shia paster to do it.verey idiot and dirty things.but i have no time right now to say it.in the end of this mail.i just say what the ,,imam,, ali said some days before the shia killed him with his two sons alhassan and al hussien allah bless them all. allah destroy them…they let my haert full pain…allah dont bless them forever. azizallah,,united arab emirates,,
May 15, 2007 10:42 AM

(19364) 70
الى الساعدي ارجوك تثقف
سمير الصائغ
malto:samir_kadhim@hotmail.com
الاخ الساعدي عندما ائكد لك والح عليك كي تثقف نفسك لا اقصد الانتقاص منك او الاستهانة بل هي النصيحة ومن هنا اقول لك والله انك ضعيف جدا في التئريخ لذا تثقف قبل ان تكتب ارجوك وعودة لموضوعك اولا ان الحديث الذي يخص الصحابي عمار ابن ياسر صحيح ولا يختلف عليه اثنان ولكن عمار -رض- استشهد في معركة صفين بين الامام على -ع- ومعاوية وكان عمار -رض- الى جانب الامام على -ع- اما واقعة الطف والجيش الذي ارتكب اكبر جريمة في التئريخ لم يئتي من الشام صحيح كان قائد الجيشعمر ابن سعد وشمر وهاؤلاء من من الحجاز والثالث الحر الرياحي فهو من الكوفة ولكن في الحضات الاخيرة انتبه لنفسه واهتدا وقاتل وقتل مع الامام الحسين -ع- اما الجند فكانو من رعاع وجهال الكوفة وكان جلهم لايعرفون يقاتلون من ولصالح من وبعد انتهاء الواقعة واتضاح الامور بدئت الناس تتفهم وصارو يندمون ويتوبون وجائت ثورتهم بقيادة المختار ابن يوسف الثقفي ولذلك تسمو بالتوابين اما بني اسد الذي ذكرتهم فانهم لم يكونو من اتباع المذهب الحنفي وذلك لان المذهب الحنفي ولد في عصر الدولة العباسية وانا لا اكذب او اصدق وانما هو تئريخ ومصادره موجودة لكل من يريد ان يطلع عليها فارجو منك ان لا تكتب دون ان تتئكد من معلوماتك وتتجنب الكلام الذي يثير الفتنة فالذي يحدث ليس لعب اطفال انها دماء حسابها عسير عند الله ولك ولغيرك اتقو الله في امة لا اله الا الله
May 15, 2007 1:15 PM

(19372) 71
الى رقم -68-
سمير الصائغ
malto:samir_kadhim@hotmail.com
انك صهيوني ولا تستحق ان يرد عليك باحترام يا لعين من المئكد انك الموضف الذي عليه متابعة عرب تايمز في الموساد اخزاك الله يا خنزير
May 15, 2007 1:37 PM

(19408) 72
تحيه للاخت الفاضله
ابن العراق
malto:hasaniraq@hotmail.com
نعم ياختي العزيزه لافرق ولاكن من دس الفرق حثاله من السنه والشيعه والسلام براء منهم انا شيعي وزوجتي سنيه والحمد الله متعايشين سويه ولا اتذر يوما من الايام كان بيننا جدل عن المذاهب
May 15, 2007 4:50 PM

(19422) 73
answer to abojahel alsafawi number 71
azizallah
azizallah_salim
yes you are agood speaker.but you still abig layer…you dont tell the realy truth about the muslims.i mean only the sunni.which you carry it in your black haert as like every shia paster.who is learned the laying and the cheating in the,,hoza,,the shia,,mahfel,,as like the masouni,,mahfel,,i say again yes you are agood speaker.but you still abig layer and cheater.shia paster and peace of idiot.do you think there is only one muslim not ,,munafek,,belive just one world from your layer mouth??? you know why saddam hussien chosed ,,muhammed alsahhaf,,to be the iraqi information menister when the american army attacted iraq some years ago???just becaues he is ashia man aslike you samir.knows verey well how to lay and to cheat.all the world saw mr.alsahhaf how he was laying and cheating verey clear.he become abig layer man in the world.aslike every shia man.so saddam was verey claver when he chosed him.becaues he knows the shia group in iraq verey well.who knows the shia pasters more then saddam???so tell as samir the layer what you learned in the,,kitchen plots,, the,,hoza,,are you cawerd to tell the trhth to us???your layer mouth is not better then alsahhaf mouth.both of you shia layers and trators.you know verey clear that the shia man alsahhaf was alayer for saddam and atrator for america.have two jops???becaues of that and becaues alot of things.i was always and i will still forever saying.the shia are layers and trators.no one normal in the world can trust or belive them.look the american leaders visit iraq with out to tell the iraqi shia leaders they are coming.whythey do that???becaues the americas smart and clavers.if we like them or not.the truth is truth and we are muslims love always the truth only the truth.we are not ashia layers have no relegion???when i say the shia have only two gods,,ali,, and ,,money,, i dont lay.see samir your shia brothers in iraq becomes apolic mans.verey close to death in any moment.becaues of 380 american dollars.not becaues of iraq or becaues of the iraqi people.this is the last thing the shia man think about it.becaues of that and many things in your shia history.i said the ,,money,, is one of your two gods.and when i say that,,ali,,is your god number 2.becaues the shia as like you always saying ali …ali…ali and never saying allah or muhammed???just only ali and ali.allah destroy them…they let my heart full pain…allah dont bless them forever. azizallah,,united arab emirates,,
May 15, 2007 5:39 PM

(19505) 74
answer to abraha alhabashi number 54
azizallah
azizallah_salim
first of all you are abig shia layer.becaues you said the great muslim sheik,,almufti alakber,,iben baz allah bless him forever.tolled in his great book,,fatawa iben baz,,the sunni muslims are ,,koffar,,as like the shia. i say it again you are ashia layer as like ,,muselma alsistani,,allah enemy.every muslim can read the great book of iben baz and he will know verey well and clear that you are abig shia layer as like alsistani.which he is from ,,koffarstan,,iran.not from iraq.he got iraqi passport one year ago.also you are abig shia layer as like muselma alsistani.becaues you said the muslim king fahed allah bless him ,,khadem al haramain al sharifain,,was liking the gholmans.allah destroy you and destroy all the layers shia.koffar ,,anjas,,allah enemys.king fahed gave all his life for the islam and the muslims in the world.he was ahuman more then aking.fahed the human which called him self,,khadem alharamain alsharifain,,prove verey well and verey clear who was.he supported the muslims every where in the world.in palestine and lebanon.in afghanstan and the bosna.he never helped america to come to iraq or afghanstan.who helped america to come is,,koffarstan,, which you call it iran???becaues the muslims was rolling iraq and afghanstan.not the shia koffar.if the shia koffar was rolling iraq and afghanstan,,koffarstan,,iran was not help america to come???its prove again and again the shia hating to us.just becaues we are amuslims said from our deep haerts,,la ilaha illa allah…muhammed rasool allah,,allah akber.read,,fatawa alkhomani,,then you will know who is the shia koffar.just i tell you two of his fatawa.fatwa to make sex with apapy even she is one day old.asteghfer allah???fatwa to take the wife ,,sahrawi,,from behind.astaghfer allah???but right now i have no time to tell you and tell every dirty and idiot shia.every layer and paster shia kafer bellah.in the end of this mail. i just say what the imam ali said some days before the shia trators killed him with his two sons al hassan and al hussien and untill now the shia cheaters craying about them??? allah destroy them…they let my haert full pain…allah dont bless them forever. azizallah,,united arab emirates,,
May 15, 2007 9:59 PM

(19573) 75
answer to iblees allah enemy number 55
aziz
azizallah_salim
first of all you are ashia munafek and kafer bellah.have no relegion.but you have two gods,,ali,, and ,,money,,i have no time for you .so go to hill with your muselm alsistani.take it easy telhas tize.aziz united arab emirates
May 16, 2007 2:18 AM

(19628) 76
answer to the muslim brother number 29
azizallah
azizallah_salim
salam allah aliakom.what you said my big muslim brother about the shia koffar enemys of allah.was right and verey clear let every muslim brother belive you very much.yes you said the truth allah bless you brother and i would like you to write more about the shia koffar truth.which every muslim like to read it and keep it in the heart.when i say the muslims i mean only the sunni.becaues we are the only muslims.so brother i aske you again to write for us as much as you can.every muslim will be thankfull for you.becaues the shia koffar trying to make the black white and the white black???they are always layers and cheaters makes the right wronge and the wronge right???they are asnacks very wickeds.have no relegionat at all.they hate verey mush our ,,sahaba,, muslims as you said in your mail.thoes idiot shia have only two gods,,ali,, and ,,money,,only tow gods??? thank brother verey much.jazak allah kheer. allah destroy them…they let my heart full pain…allah dont bless them forever. azizallah ,,united arab emirates,,
May 16, 2007 4:44 AM

(19803) 77
halal on your palls
azizallah
azizallah_salim
the,,hkomani fatawa,,and ,,alsistani fatawa,,.makes alot of things ,,halal,,for every shia kafer bellah???and i will tell every muslim in the world.who dont read or know about this shia fatawa to let him knows the truth verey well and clear.its halal for the shia kafer to enjoy with apapy girl between her legs.asteghfer allah.its halal for the shia kafer to make sex with his wife,,sahrawi,,from behind.its halal for the shia kafer which marry more then one wife to make sex with them together in the bad.its halal for the shia kafer to make sex with aboy.its halal for the shia kafer to make sex with acamel or donkey if he have no boy or agirl to make sex with them.its halal for the shia kafer to steel any one which he is not ashia kafer.its halal for the shia kafer to sell drugs to any one which he is not ashia kafer.its halal for the shia kafer to kill any one which he is not ashia kafer man or women.its halal for the shia kafer to lay and cheat any one which he is not ashia kafer.its halal for the shia kafer not to say the truth to any one which he is not ashia kafer.its halal for the shia kafer the bloods…the womens…the money for any one which he not ashia kafer.its halal for the shia kafer to make aplots to destroy any one which he is not ashia kafer.its halal for the shia kafer to be atrator with any one which he is not ashia kafer.its halal for the shia kafer to drink hashishi and use afyoun.its halal for the shia kafer to say kill sunni you go to janni.its halal for the shia kafer to be afals witnes in the court aginst any one he is not ashia kafer.its halal for the shia kafer to say only ali not allah or prophet muhammed.its halal for the shia kafer to say liying stories about the muslims sahaba and about al sharifa iysha the mother of belivers.also about al sharifa khadiga the mother of al sharifat.its halal for the shia kafer to say bad things about all of them.its halal for the shia kafer to kiss the stone and pray for him.its halal for the shia kafer to make plots with ajewish and the cristians aginst the muslims.its halal for the shia kafer to kill the muslims in iraq and steel them.its halal for the shia kafer to learn the laying and the cheating in the shia koffar,,mahfel,,which they call it,,alhozi,,the plots citchen.its halal for the shia kafer to dei for 380 american dollar in iraq as apolice man???its halal for the shia kafer to beat his wife by shose or stick.its halal for the shia kafer to make sex with his wife by force.in the end if this mail.i say to every shia kafer bellah ,,halal on your palls,, allah destroy them…they let my haert full pain…allah dont bless them for ever. azizallah ,,united arab emirates,,.
May 16, 2007 3:51 PM

(20080) 78
to samir kadhim almogrem number 71
azizallah
azizallah_salim
you escaped from the battle ground and hiding in the,,mahfel,,alhozi.the shia ckitchen plots??? so you are abig cowerd as like all the shia cowerds.you escaped from the truth. becaues you are ashia layer and cheater kafer bellah as like all the shia layers and cheaters koffar bellah??? so if you are arealy ,,man,, not ashia women dressing aman clothes??? come back again to the ground battle,,arab times web site,, iam waiting for you??? allah destroy them…they let my haert full pain…allah dont bless them forever. azizallah united arab emirates
May 17, 2007 11:35 AM

(20130) 79
ayyoha alnathel iben alsharmota number 55
azizallah
azizallah_salim
now your time is come.you are abig paster dont know who is your realy father.becaues you are apaster son of ashia sharmota mother.om hayder alsharmota which she worke in aboalnawwas street in baghdad???your shai father as like every shia father never ask his wife where she go in the night and what she is doing??? he only ask her what you brought with you and how much you brought when she back home??? you are amother fucker.you are ason of ashia sharmota like to get ahard fuck in her ass,,sahrawi,, till the palls as like every shia sharmota. i can buy all of your shia sisters by 380 american dollar.not more??? i know the price in iraq as the americans there know it.you are an idiot shia fucking paster have two horns on your haed.ask your sharmota mother to stop going to aboalnawwas street and ask your shia sisters to stop going to the american melitary camps in the night where is most of the shia sharmota womens and grils going to get some american dollars??? so shut your,,monafic,,mouth and layer mouth.your shia mouth which is full shit and laying??? shut your fucking mouth and never make,,nifak,,aginst me.fucking shia paster and peace of shit.idiot. allah destroy them…they let my haert full pain…allah dont bless them forever. azizallah united arab emirates.
May 17, 2007 2:11 PM

(20345) 80
wrong wards
azizallah
azizallah_salim
when i wrote my mails in this web site at arab times which i respect verey much as like every free arabic in the world.i wrote some english wards wrong becaues iam not so good in english.when i wrote layer my meaning was,,liar,, trator ,,traitor,, theif,,thief,, dei,,die,, citchen or ckitchen,,kitchen,, hill,,hell,, laying,,lying,, blasse,,bless,,.sorry for the english readers. azizallah united arab emirates.
May 18, 2007 3:31 AM

(20383) 81
the shiah koffar
izzatolislam
what mr.azizallah said about them he is right and every muslim knows that.
May 18, 2007 5:41 AM

(20391) 82
the shia koffar
izzatolislam
izzatolislam_seedi omer
first of all i say to every muslim please read the great book of the great muslim shiek and almufti alakber for all the muslims in the world,,fatawa iben baz,,which he proved verey well and verey clear.that the shia they are koffar have no relegion at all.they have only two gods,,ali,,and,,money,,???so i say again to every muslim in the world to read ,,fatawa iben baz,,and sure he will know the truth about the shia koffar verey well and verey clear by the proves??? izzatolislam seedi omer.
May 18, 2007 6:14 AM

(20416) 83
ni sounite ni chi3ite mais musulmane
salma
malto:fatin006@hotmail.com
je m’excuse tout df’abord d’avoir ecrit en francais car je ne sais pas ecrire avec clavier en arabe
l’esssentiel, l’histoire nous dit pleins de choses concernant les mal entendus entre les sahabats ce qui attire l’attention que meme ses sahabats n’etaient pas rancunier l’un envers l’autre au contraire chacun estimait l’autre et le respectait alors que nous qui ne connaissant de l’islam que les facades on se permet de juger les compagnons du prophet (sahabat)
a mon avis le soucis est la il faut penser que nous on a rien fait pour l’islam que des paroles dans l’air
moi je deteste la facon dont on procede tous pour juger les actes des compagons du prophet c’est comme ci on a ouvert leur coeur et on a commencé a lire dessus
je ne dirais pas que ce qui s’est passé il faut le negliger mais a mon avis il faut prendre plutot des leçons au lieu de souciterles rancune d’une partie envers l’autre
j’aime bien que son sont les savants des 2 religions qui discutent ses sujets et non les personnes qui n’ont pas de bagages ni de connaissances de la religion de l’islam
en ce qui concernent l’avis de chaque partie envers l’autre je trouve que les 2 sont responsables les chi3ites
il faut que les chi3ite arretent de dire au sounnites qu’ils sont responsables de l’assasinat de limama houssein et que les sounnites arretent de dire que lui est allé se tuer
il faut voir les choses d’une maniere plus claire et plus juste
a mon avis imam houssein
May 18, 2007 8:55 AM

(20524) 84
the plots kitchen
izzatolislam
izzatolislam_seedi omer
the plots kitchen is the shia,,mahfel,,as like the masons,,mahfel,,where the shia mafia bosses meet confieleutial every week to discuss the muslims affairs and situation around them??? also they discuss the muslim news which the shia spys brought it from the muslim mosques every friday and the shia mafia bosses discuss how much money inserted to the vault in the the mahfel which they call it the,,hozi,,??? every shia kafer bellah must pay every mounth 5 procent from his money to his bosse in the mahfel and no one shia kafer bellah can get any money from the 5 procent.even he or she die out side the mahfel??? this money only for the shia mafia bosses to use it only for them selfs and thier familys??? also when the shia mafia bosses meet in the mahfel every week.they cursed the muslim ,,sahaba,,allah bless them all.by bad profanity and they said alying stories about the muslim sahaba??? also the shia mafia bosses in the mahfel.they cursed the muslim womens as like ,,iysha,, the mother of the muslim belivers and ,,khadiga,,the mother of the muslim sharifats and they said abad stories about them allah bless them and bless every muslim women on the earth say ,,la ilaha illa allah…muhammed rasool allah,,allah akber??? the great muslim shiek,,iben baz,,the big mufti for all the muslims on the earth.he said by religious and historian proofs which no body can lie it what ever he is.muslim or not muslim becaues the proofs which the big muslim mufti said in his great book ist clear and verey stronge.so all the shia they are koffar bellah and they go to hell after death hundred procent sure.i ask the the shia mafia bosses to stop cook aplots against the muslims and stop send aspys to the muslim mosques every friday to know the muslims news??? allah destroy them…they let my heart full pain…allah dont bless them forever. izzatolislam seedi omer
May 18, 2007 4:43 PM

(20626) 85
رد سمير الصائغ
مسلم سني
تتحدث يا اخي عن الاخلاق الكريمه وتعطي المواعظ في الاخلاق وانت اكثر شخص يشتم ويسب الناس في هذا الحوار ام انك لا تلاحظ ما تكتب؟
هداكم الله
May 19, 2007 1:49 AM

(20651) 86
الكلمة الطيبة صدقة-الى الاخ مسلم
سمير الصائغ
malto:samir_kadhim@hotmail.com
يا اخي انا لا احمل لك الا الخير وكل ما انادي به هو تجنب الفتنة والكلام الذي يثيرها صدقني يا اخي ان كل ما يجري في العراق من دماء ودمار هو بسب المتقولين عن ما تقول الشيعة والسنة او على الاقل يزيد النار حطبا وانا لم اشتم احد سوى صاحب الرد رقم -68- فقد استفزني رده وما تخيلت الا انه صهيوني كما ذكرت له وصدقني ذاك ليس من اخلاقي وحسنا فعلت اذ نبهتني وانا اشكرك واعتذر له من خلالك وائكد اعتذاري له ان كان من المسلمين وليس كما وصفته اشكرك على دعائك في الهداية وان الكلمة الطيبة صدقة والسلام
May 19, 2007 5:02 AM

(20717) 87
to samir kadhim abraha alhabashi numbre 86
izzatolislam
izzatolislam seedi omer
abraha alhabashi the one who tried to destroy ,,alkaaba,, in mekka.but the muslims in that time destroyed him with his mafia groups before he destroy,,alkaaba,,he was agrandfather to samir kadhim abraha alhabashi.which he call him self samir alsayegh to denied the truth which proof that abraha almogrem was his realy grandfather??? so i say to samir alhabashi dont lie and denied the truth becaues the truth is truth and you have to respect the history of your shia grandfather almogrem abraha alhabashi what ever he was???you are abig thief as like ali baba the shia man.you are abig traitor as like aborghal the shia man.you are abig lair as like muselma the shia man.you are a cheater as like alsahhaf the shia man.you are aspy as like alsistani the shia bosse.you are masouni as like every shia bosse.you are ashia kafer bellah as like every shia paster kafer bellah.you are agrandson for abraha alhabashi as like every shia paster kafer bellah.so now you konw who you are if you forget.idiot and peace of shit. izzatolislam seedi omer
May 19, 2007 11:20 AM

(20822) 88
alkhelafa was for abobaker not for ali
izzatolislam
izzatolislam seedi omer
all the religious and the historian proofs.tell verey clear that the islamic khelafa was for,,abobaker,,not for,,ali,, as the shia saying??? the profpet muhammed said to the muslim sahaba,s some hours before he dead which they was around him,,i say to all of you the khelafa for abobaker,,and then he dead.allah bless him forever.so why the shia denied the truth and hate the truth always??? yes alkhelafa for us the muslim peoples and no one can denied or lie it.ali him self was with all the sahaba,s when the prophet muhammed said alkhelafa for abobaker and he heared the truth??? so why the shia dont belive the khelafa for us the muslim peoples not for them at all??? why the shia trying always to steel the khelafa from us the muslim peoples??? why there is one shia his name abobaker or omer,muaweya or khalid,tareq or omru.any name for the sahaba,s.we are the muslims have alot of people thier nams ali and hussien, abbas and hassan.why the shia have no one women her name khadiga or iysha??? we are the muslims have alot of womens thier names fatima or zeenab??? is not aproofs that the shia wicked snakes hate us verey much and they want kill us the muslim peoples.becaues we say,,la ilaha illa allah muhmmed rassol allah,,allah akber??? as they do in iraq every days.is not aproofs for every muslim in the world??? allah destroy them…they let my haert full pain…allah dont bless them forever. izzatolislam seedi omer
May 19, 2007 6:32 PM

(21991) 89
Sunna and Shia
Hisham Mccay
Munich-Germany
I’m from Iraq and I lived more than 25 years there. The Shia is another religion and they have nothing to do with islam. I don’t know what books you read about them, but simply this religion is full of superstitions, hatred and hypocrisy. I advice to keep your Malki never believe in what shia says, because they are simply liars and their religion urges them to deal with hypocrisy.
May 23, 2007 6:27 AM

(28148) 90
Goooooooooooooooood Job
Ali
malto:Mishref@hotmail.com
Great article, God bless you……
June 10, 2007 3:13 PM

(28175) 91
مجارات المعلقين على الكاتبه هند
alzameli
malto:abuahmed33@yahoo.com
المقال التي كتبته الاخت الفاضله هند حرك المستويات والطاقات الكامنه عند المعلقين على المقال واعتقد ان هذا المقال ناشيء من بعد الكاتبه عن التلوث الفكري والتعصب المذهبي والانتماء العرقي لانها تعتمد على رؤيه منسجمه مع العقل والمنطق السليم لهذا سوف لاتكون بعيدة عن سهام المتشنجين ولا تسلم من حقد الطائفيين ولاتفاهات المشددين فعليها ان تتحمل مسؤلية المواصله لهذا الطريق الشاق لانه مجرد ان تكون منصفة في الطرح بعيدة عن الطائفيه ستتهم بالتشيع وكان التشيع تهمة لاتغتفر لهذا ادعو كل الكتاب والمنصفين ان يدرسوا حقيقة التشيعه التي تحذر منه الصهيونيه العالميه المتشددين السنه وبالتالي لابد ان يكون هناك اسرار لاتريد الصهيونيه معرفتها
June 10, 2007 4:38 PM

(32004) 92
 
محمد رياض السباعي-من تونس
malto:rayoudbahi2000@yahoo.fr
شكرا يا هند
كلام جميل و منطق صائب
June 24, 2007 7:44 AM

(45827) 93
Free Adult-TV
Keceunale
malto:sulsespostatt@mail.ru
Hello!
Sorry, unless there wrote. Just accidentally hit
channel free internet movie site, but there free channel
for adults. Should be interesting to see – until free!
By!
August 19, 2007 5:04 PM

(60707) 94
thanks sister
sadam
malto:sadam123@hotmail.com
i am from jordan who live in cayman ilands
i just want say that thers alot nice muslim women in moroco thers good and bad evry wher please to muslims men look to the good women leave the bad women for bad men just know allah finly thanks u sister hhind
allah bliss u all
your brother
amjed zureigat
October 5, 2007 3:46 PM

(90019) 95
كثر امثالك
علي رحال
malto:rahalali58@yahoo.com
الأن هند
كثر الله امثالك اللذين يأبون مصادرة عقولهم و التنازل عنا لإي شيخ او مرجع .فنحن نعود اليهم في العصي على الفهم الذي يحتاج الى التخصص. كفانا مصاده للعقول عشرات السنين و شكرا لإفكارك النيره وسع الله صدرك و نوره بالحق
December 19, 2007 1:40 AM

(90134) 96
great Job
mohamed
usa
Dear writer,
I really enjoyed reading your article and I beleive that you nailed allot of the points in a proper and a professional manner. We need more people like you to talk about this subject and encourage educating those who don’t know or those who find it embarrassing to talk about such topics. And finally I give you the extra credit that this topic is coming from you as a woman. One thing I would like you to consider writing about next time is the homosexuality between women. cuases and potential effects on our society in the middle east. And i can assure you that this is allot more widely spread amongst women than man.
December 19, 2007 9:30 AM

(91880) 97
سؤال
زهير
malto:jaffar1@gmx.net
سيدتي جزاك الله خيراعلى مقالك ، لكن عندي سؤال للذين كتبوا التعليقات بدون استثناء وخاصة الذين يخوضون في قضية المذاهب أن يبينوا ماهو الإسلام؟ بأدلة ثابتة يجتمع عليها الناس وأظن أن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم لم يكن من هذا الطرف أو ذاك. وأنه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بينّها ولم يخفيها على أحد . وترك لنا الحجة الباقية إلى يوم القيامة فكل من يقول بعده شيء يكون ظناً أي يحتمل الصح والخطأ، ربما. وليس لأحد حجة على أحد إلا كتاب الله وغيره يفهم من خلاله وغير ذلك خرط القتاد والمخالف لما نقوله يأتينا بالدليل. لا قول فلان وعلان وشكراً…
December 23, 2007 2:00 AM

(120358) 98
اتقو الله
الظل
malto:hah_wsst@hotmail.com
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العضيم هذا افضل ما افتتح به كلامي اولا للاسف انه توجد عقول بهذه العنجهيه وهذه القساوه لكن لو فكرنا ولو لبرهه من الوقت ووضعنا اننا نسكن العراق ولو بالتفكير وما يحوي هذا البلد من عقول نيره تعرف حقا ربها ولو فكرنا ايضا انه كم من سنه وشيعه ومسيح يسكنون هذا البلد و لم تكون هناك تفرقه ولا يوجد شي اسمه سني وشيعي لكن عمى عيوننا وادمغنا وبدئنا نلهث خلف اشيا لا نعرف حتى صلب موضوعها ونقرر ونسب ونفرق بدون علم انظرو الفرق بين من كتب سطوره من المشاركين الكرماء وبين صاحبة المقال سنجد الفرق واضح ممن يكتب بدرايه للموضوع وتمحيصه وبين من يكتب فقط حبرا على ورق . انا شيعي وعراقي اعيش وسط مجتمع متخالط من السنه الحقيقين وليس من يدعون انهم سنه واعيش مع المسيح فلا فرق بيننا لكن من وضع الفرق هم الذين دخلو بلدي من خارج الحدود من هم يسمون نفسهم سنه ويتسترون خلف عبائة السنه لذبح شعبي مع اكيد علمي ان اخواننا السنه براء منهم فالرجاء للاخوه الكرام من يريد ان يبدي رائي لا يحاول ان يتلعثم بكلماته لانه موضوع جدي ويحتاج ان نضع النقط على الحروف وثقو بالله ان السني الحقيقي من لا يهتم لتلك التفرقه والشيعي الحقيقي ايضا لا يهتم لتلك التفرقه اليهودية الصنع لان الله عزوجل اعطانا عقل يدرك ونستطيع ان نبحث ونجد الجواب ولا نقول مالا نعلم .واثني واشكر الاخت الكاتبه على مقالتهالانها والله قد كتبت بدرايه وفن وعلم افتقدناه نحن ..ولكم جزيل الشكر والاحترام
March 1, 2008 7:09 AM

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: