الإعلام الاجتماعي : عنوان حلقة دراسية عبر الانترنت من تنظيم وكالة رويترز

نظمت وكالة رويترز  يوم 12 ابريل/نيسان في الساعة  4 بتوقيت جرينتش, 12 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة حلقة دراسية عبر الانترنت حول الإعلام الاجتماعي وقد كان المتحدثون من موظفي وكالة رويترز، أنطوني دي روزا، رئيس تحرير وسائل الإعلام الاجتماعية، ولورين يونغ، رئيسة تحرير القسم الاقتصادي، وفيدلر كوري، نائب الرئيس لإدارة المنتجات.

عملت على المشاركة في هذه الحلقة الدراسية التي تفاعل من خلالها موظفي وكالة رويترز مع باقي صحافيي العالم وذلك عبر الموقع الالكتروني المخصص للحلقة وبالتوازي مع الموقع الاجتماعي تويتر, وقد تم طرح الأسئلة والإجابة عنها.  و دار الحديث عن كيفية استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية للحصول على أفكار للتقارير ومراقبة السوق وإجراء الأبحاث.

من أهم النقط الرئيسية التي طرحت في هذه الحلقة الدراسية : أن وسائل الإعلام الاجتماعية هي مصدر للخبر كأي مصدر أخر المهم هو العمل على التأكد من الخبر من خلال المعلومات الكثيرة المتاحة.

مع وجود الإعلام الاجتماعي أصبح من الصعوبة الاحتفاظ بالمعلومات لكن في نفس الوقت يجب الحرص على عدم البوح أو المبالغة في الإفصاح عن المعلومات الغير مرغوب بها.

يجب أن تكون سريع وان تكون المعلومة مثيرة وفريدة أيضا، ويقول  أنطوني دي روزا يجب التوقف عن استعمال مصطلح ’’ الإعلام الجديد’’ ويجب التوقف في التفكير في أن  فايس بوك وتويتر مصدران غير تقليديان.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: