المغربية زينب العدوي أول امرأة تتولى منصب والي بالمغرب

تم اليوم الثلاثاء 21 يناير/كانون الثاني 2014 بالقصر الملكي بمدينة مراكش، تعيين عددا من الولاة والعمال  بمختلف جهات وأقاليم و عمالات المملكة المغربية من طرف العاهل المغربي محمد السادس، بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.

واستنادا لبلاغ للديوان الملكي فان هذا الاستقبال الملكي يأتي تفعيلا للقرارات الملكية السامية، التي صادق عليها المجلس الوزاري، الذي ترأسه جلالته، يوم أمس الاثنين 20 يناير، وتهم هذه التعيينات عددا من الولاة والعمال، من بينهم ثلاث نساء وعدد من الأطر الشابة، تتوافر فيهم شروط الكفاءة والاستحقاق، والخبرة والاستقامة، والحرص على خدمة الصالح العام.
وقد تم تعيين السيدة زينب العدوي رئيسة المجلس الجهوي للحسابات في الرباط، والي جهة الغرب-الشراردة- بني احسن وعامل لإقليم القنيطرة، لتكون بذلك أول امرأة بتاريخ المغرب تتولى هذا المنصب، وهي حاصلة على دبلوم الدراسات العليا في العلوم الاقتصادية، وشغلت منصب قاضية مستشارة (1984-1993)، ثم رئيسة قسم بالمجلس الأعلى للحسابات (1993-2004)،  فرئيسة المجلس الجهوي للحسابات بالرباط منذ 2004.
كما تم تعيين امرأتين بمنصب عامل وهما السيدة حنان تاجاني عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني بولاية الدار البيضاء الكبرى،  و السيدة نجاة زروق عامل على عمالة مقاطعات بنمسيك بنفس الولاية.

هند السباعي الادريسي

نشربــــــــــــــــــــــــــ 

وكالة أخبار المرأة 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: