استعادة ’شرف‘ البكارة عبر الفيسبوك

3646458145_6467d2df3d_z

ظهر مؤخرا إعلان لإحدى الصفحات الفايسبوكية تروج لمنتج خاص جدا يتوجه للمجتمع العربي. إنه “غشاء البكارة”. من أجله أزهقت أرواح عدد من الفتيات وشردت أسر وانتهت أعراس بمآتم لأن العروس فقدت بكارتها خارج مؤسسة الزواج.

شرف ببضع دولارات

الصفحة حديثة التأسيس تروج لمنتجها بكل حرفية وتطلب من عملائها التواصل عبر الخاص لضمان السرية، وحتى لا تتعرض الراغبة في المنتج للمضايقات أو التحرش من طرف ضعاف النفوس ومستغلي الفرص، بحسب “أدمن صفحة غشاء البكارة”. المنتجات متنوعة، فهناك غشاء البكارة الأمريكي والياباني والصيني والعادي. تتراوح الأثمنة بين 300 إلى  1000 دولار أمريكي.

“لا يهم إن تعرضت إلى الاغتصاب أو فقدت عذريتك بشكل عرضي أو غرر بك أو حتى إذا كنت سيدة متزوجة، وأردت أن تفاجئ زوجك بنزيف الدم يوم عيد زواجكما، فمنتجاتنا الخارقة تفي بالغرض”. هكذا كتب أدمن صفحة غشاء البكارة. ويضيف أن عبر التحديثات العديدة والمتنوعة فإن عملية إعادة غشاء البكارة تتم بكل سهولة وبدون طبيب مختص وفي خطوات سريعة.

هنا “صوتك” راسلت الصفحة فكان جوابهم سريعا، كانت الأسئلة تخص طريقة الدفع والاستلام فكان الجواب أن كل ما على العميل  القيام به هو  دفع المبلغ المطلوب عبر إحدى شركات تحويل الأموال الدولية وسيصله المنتج أي “غشاء البكارة الصناعي” عبر شركة نقل دولية. يأتي المنتج على شكل علبة تجميل نسائية للخصوصية وتفاديا للإحراج عند الاستلام.

غياب السلامة

أما في ما يخص التعليقات على الصفحة فأغلبها أخذ شكل التنديد والشجب والاستنكار. نسبة كبيرة جدا من المعلقين اكتفوا بقول”حسبي الله ونعم الوكيل” و”استغفر الله العظيم”. هناك من انتقد الصفحة لأنها “تشجع على الغش وأن من غشنا ليس منا” وأن هذه “دعوة للفحشاء والرذيلة”. “الله ينجينا شر التكنولوجيا الضارة والتافهة”. هكذا علقت فتاة تطلق على اسمها جروح الزمان.

في تصريح  ل”هنا صوتك” قالت الدكتورة شهرزاد العادل، اختصاصية في أمراض النساء والولادة، إن إعادة ترميم غشاء البكارة يبقى “أمرا شخصيا” لأنها ليست عملية جراحية لمرض أو حالة صحية معينة. هي ظاهرة تحكمها أعراف وتقاليد اجتماعية أكثر من طبية أو صحية. إلا أن الطبيبة تنصح بعدم استعمال أي منتج مجهول الهوية، خاصة في غياب أي دراسة أو إحصائيات عن الأضرار الصحية التي قد تنتج عنه.

تضيف الدكتورة أن المنتجات التي تحتوي على سائل مثل الدم قد تسبب في التهابات يمكن أن تسبب في انسدادات في المهبل. أما عن المنتجات التي على شكل جهاز تركيب، فيمكن أن يؤدي إلى ثقب (perforation) في المهبل أو الرحم أو في المثانة أو الشرج بحكم تماس المهبل مع هذه الأعضاء.

هند السباعي الادريسي\هنا صوتك

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: